أفضل التطبيقات لتحسين صحتك العقلية أثناء الحجر الصحي

لقد اكتسبت الصحة العقلية المزيد من الاهتمام في الآونة الأخيرة وأثناء الحجر المنزلي الذي أصاب أغلبنا بالملل والاكتئاب.

أفضل التطبيقات لتحسين صحتك العقلية أثناء الحجر الصحي 6 20/4/2020 - 10:49 م

من الأفضل الاستمرار في محاولة العمل على نفسك – أو حتى إبقاء نفسك طافيا إذا شعرت أنك تنزلق بعيدًا. كن دائمًا واعيًا ولا تدع أي شيء يجرك إلى أسفل

أفضل التطبيقات لتحسين صحتك العقلية أثناء الحجر الصحي 1 20/4/2020 - 10:49 م

يستخدم هذا التطبيق العلاج السلوكي المعرفي واستراتيجيات العلاج بالالتزام بالقبول من أجل مساعدتك في محاربة الاكتئاب والتوتر والقلق.

يمكنك استخدام أداة تعقب العادة للحفاظ على التزامك بتحسين نفسك ومعرفة أي من عاداتك الحالية سامة. يحتوي هذا التطبيق أيضًا على صفحة “Get Grounded”، مع أكثر من 100 سؤال لمساعدتك في معرفة ما تشعر به إذا لم تتمكن من وضع إصبعك عليه.

  • تطبيق “MindShift”.

أفضل التطبيقات لتحسين صحتك العقلية أثناء الحجر الصحي 2 20/4/2020 - 10:49 م

يحاول MindShift على تغيير وجهة نظرنا بشأن القلق، بدلاً من مجرد دفع مشاعرنا جانبًا ووصفها بأنها “سيئة”. إنه جيد بشكل خاص للمراهقين أو الشباب، لكننا نعتقد شخصيًا أنه يمكن أن يساعد أي شخص في الأوقات العصيبة.

يمكنك التفكير في هذا التطبيق على أنه المكان المناسب للذهاب إليه عندما تصبح الأمور شديدة، وتشتد المشاعر، وعندما تحتاج إلى تغيير في السرعة وشخص يشجعك.

  • تطبيق”eMoods”.

أفضل التطبيقات لتحسين صحتك العقلية أثناء الحجر الصحي 3 20/4/2020 - 10:49 م

لا يجب أن يتم تشخيصك على أنه ثنائي القطب للاستفادة من هذا التطبيق، على الرغم من أنه مصمم مع وضع ذلك في الاعتبار. يمكنك تتبع مشاعرك أو أعراضك باستخدام هذا التطبيق، وفي الوقت المناسب.

ستتمكن من رؤية التغييرات في مزاجك في تقويم مرمّز بالألوان. يمكن أن تساعدك بشكل أفضل على فهم تقلبات مزاجك وأسبابها، وربما تجعلك تعمل من أجل إيجاد حل.

  • تطبيق “Headspace”.

أفضل التطبيقات لتحسين صحتك العقلية أثناء الحجر الصحي 4 20/4/2020 - 10:49 م

هذا تطبيق للاسترخاء والتأمل، والجلسات التي يقدموها هذا التطبيق مذهلة وفعالة، وسيكون لديك فرصة لتعلم مهارة اليقظة الذهنية مع بضع دقائق فقط من يومك، وهناك المئات من جلسات التأمل التي تركز على أشياء مختلفة، مثل التوتر أو القلق.

يحتاج التطبيق نفسه إلى اشتراك، ولكن نظرًا للوضع الحالي، فإن لديهم قسمًا مجانيًا مخصصًا لمساعدتك في تجاوز هذه الأوقات غير المستقرة بعقل عاقل.

  • تطبيق “Calm”.

أفضل التطبيقات لتحسين صحتك العقلية أثناء الحجر الصحي 5 20/4/2020 - 10:49 م

هذا تطبيق رائع آخر يركز على الصحة العقلية، سواء كنت خبيرًا في التأمل أو بدأت للتو، فإن التطبيق يحتوي بالتأكيد على شيء ستستمتع به.

قصص، موسيقي للنوم، تمارين التنفس، الاسترخاء أو التأمل، تختار مسارك الخاص وترى ما هو جيد. كل ما عليك استخدامه والاستمتاع  قليلا.