أفضل أعشاب تساعدك على نيل بشرة دائمة الشباب

الحصول على بشرة دائمة الشباب، لا تخضع لعوامِل الزمن العاتية بسهولة، حلمٌ يراود كل امرأة بل ورجلٍ أيضًا. وفي سبيل الوصول لهذا الحلم قد لا تترددين في انفاق الكثير الكثير من النقود على ماسكات وكريمات ولوشنات تعدك الشركات المُصنعة لها أنها سوف تعطيك الحل السحري لمقاومة آثار الزمن.

أفضل أعشاب تساعدك على نيل بشرة دائمة الشباب 4 4/3/2019 - 5:02 م

لكن هل يمكنك الوثوق بسهولة بوعود تلك الماركات؟ وهل يمكنك إعادة الزمن لتغيير قرارك باختيار ماركة كذبت عليك؟ بدل خوض تلك المغامرة في الاختيار بين علامات تجارية كثيرة، هناك خيار أبسط وأقل كلفة لك، ويتمثل في الاختيار بين نباتات وأعشاب طبيعية أثبتت الدراسات بما لا يدع مجالًا للشك فعاليتها في مقاومة آثار الشيخوخة على بشرتك. ونقدم لك في نجوم مصرية عددًا من تلك الأعشاب الفريدة في قدرتها على الحفاظ على شباب بشرتك وعلى العناية بالبشرة بأعلى سوية مُمكنة.

  1. الحبق

    أفضل أعشاب تساعدك على نيل بشرة دائمة الشباب 1 4/3/2019 - 5:02 م
    الحبق

يُساعد الحبق على الوقايَة من علامات الشيخوخة. ولقد أظهرت الدراسات بأن تطبيق الحبق مَوضعيًّا يفيد في المحافظة على رُطوبة البشرة، ويقلل خشونتها وتقشرها، ويفي من ظهور التجاعيد ويجعلُ ملمس بشرتك أنعم.

  1. القرفَة

تستخدم القرفة في الطب التقليدي بفضل ما تمتلكه من خواص تُساعد على الشفاء. علاوة على ذلك، تمتلك القرفة خواص مُضادة للشيخوخة وتحمي من تخرب ألياف الكولاجين في الجلد وتفي من فقد البشرَة لمُرونتها.

  1. القرنفل

    أفضل أعشاب تساعدك على نيل بشرة دائمة الشباب 2 4/3/2019 - 5:02 م
    قرنفل

يملك القرنفل خواص طبية مفيدة كَثيرة. ونستخدم زيت القرنفل في الطب التكميلي لعلاج العديد من الأمراض. كما وجدت إحدى الدراسات أن القرنفل يملك خواص مخربة للجُذور الحرة ويحوي مضادات أكسدة تحميك من علامات شيخوخة البشرة.

  1. الزنجبيل

استخدم هذا النبات في الطب الهندي والطب الصيني لآلاف السنين لعلاج الكثير من الأمراض. يملك الزنجبيل مُستويات مرتفعَة من مُضادات الأكسدة والخواص المُضادة للالتهاب والتي تجعله مُفيدًا في مقاومة آثار الشيخوخَة.

  1. الجنكة الصينية

الجنكة الصينية (ونعرفها أيضًا باسم جنكو بيلوبا) واحدة من الأعشاب التي دُرست كثيرًا بسبب خصائصها العلاجية الكثيرة. قدر العلماء الجنكة الصينية بسبب خواصها التي تحافظ على الذاكرة، غير أنها مُقاومة للشيخوخة أيضًا. وجدت إحدى الدراسات أن تطبيق الجنكة على الجلد يحمي من ظهور التجاعيد ويحسن ملمسها.

  1. الجينسنغ

أفضل أعشاب تساعدك على نيل بشرة دائمة الشباب 3 4/3/2019 - 5:02 م
الجينسنغ

يُعرف عن الجينسينغ استخدامها كعشبة لتقوية الرغبة الجنسية والأداء الجنسي، غير أن فوائدها لا تنحصر هنا، فقد وجدت الدراسات أن تلك العشبة تفي من آثار شيخوخة الجلد. وهي تعزز تصنيع الكولاجين وتحسن رطوبة البشرة وتمنع ظهور التجاعيد.

  1. إكليل الجبل

تحمي هذه العشبة بشرتك من تأثيرات أشعة الشمس. التعرض الطويل للأشعة فَوق البنفسجية في ضوء الشمس يسبب ظهور الخطوط الناعمة والتجاعيد. وبالإضافة إلى الحماية من أشعة الشمس، يحسن إكليل الجبل ملمس بشرتك.