أفضل أطعمة تساعد على التركيز وتقوية الذاكرة

من المعلوم أن النسيان وقلة التركيز أصبحان من أمراض العصر حيث هناك عدد كبير من الأشخاص يعانون من مشكلة النسيان وضعف التركيز وخاصة الطلاب في فترة  الأمتحانات تتكرر شكواهم من النسيان وقلة التركيز أثناء المذاكرة وعدم القدرة على الحفظ .

لذلك نقدم اليوم أطعمة غذائية تساعد على تقوية الذاكرة والتركيز اللازمة للطلاب في فترة المذاكرة والإمتحانات حيث يجب على الطلاب الإكثار من تناول تلك الأطعمة في فترة الإمتحانات على الأخص.

أهم أنواع الأطعمة التي تساعد في تقوية الذاكرة

1- الأسماك: تعد من الأطعمة المفيدة خاصةً أسماك السلمون لأن سمكة السلمون تمد الجسم” بالأوميجا 3″ التي تعمل على تقويه الذاكره وتحفز التركيز ونشاط المخ.

2- الألبان: تعد مهمه جداً في تزويد التركيز وذلك لأنها غنيه لانها غاليه بالبروتينات والفيتامينات المفيده للمخ التي تحسن من الثبات الآنفعالي عند الأشخاص الذين يحرصون على شربها.

3- فائده المكسرات: وبالأخص عين الجمل حيث أن المكسرات تعد وجبه خفيفه وفي نفس الوقت مفيدة جداً للجسم وتقوي التركيز وتساعد على توصيل الدم إلى المخ

4- الشوفان: من الأعشاب المفيدة جداً لزيادة نسبة التركيز ويفضل تناولها في الصباح مع وجبة الأفطار ويمكن تناول الشوفان مع الزبادى

5- الشيكولاتة: وهى من الأطعمة ذات المذاق الرائع التي لا يوجد شخص لا يحبها ومن الجيد أنها مفيدة جداً لتنشيط المخ والتركيز ولكن يفضل تناول الشوكولاتة الغامقة (الدرك) وليست الشوكولاتة البيضاء

كل هذه الأطعمة التي ذكرتها من أفضل الأطعمة التي تساعد على تقوية الذاكرة وتحسين مستوى التركيز كما يجب على الأم في فترة الأمتحان تقوم بتغذية الطالب جيد خاصة بالبروتينات مثل اللحوم الحمراء والبيضاء لأن التغذية لها عامل كبير في ذلك.