أغذية مفيدة لتقوية مناعة الأطفال

تعتبر التغذية السليمة هي أساس بناء الجسم الصحي وتقوية جهازة المناعي ليقوم ويحارب أي أمراض أو فيروسات تهددة خاصة عند الأطفال الذي يكون جهازهم المناعي ضعيف وأقل تطورا من البالغين ولاشك أن الطعام الصحي من البروتينات والفواكه والخضروات هو دائما الأساس في النظام الغذائي الصحي للأطفال والبالغين. لذلك أقدم لكم أفضل الأغذية للأطفال والأكثر فائدة والتي تساعدة في تعزيز مناعتة ومقاومته للأمراض.

أغذية مفيدة لتقوية مناعة الأطفال 1 6/3/2018 - 10:39 ص

الكيوي

يعتبر الكيوي من أفضل أنواع الفاكهة وذلك لأنه يحتوي على نسبة عالية من فيتامين C ونسبة كبيرة من البوتاسيوم كما يحتوي أيضا على مضادات الأكسدة وهو مصدر جيد للماغنسيوم الذي يساعد على تقوية القلب وحماية الأوعية الدموية ومساعدة الجسم على إمتصاص الطاقة من الغذاء ويقوي الجهاز المناعي.

البرتقال

يعمل على تقوية الجهاز المناعي بصورة كبيرة ويمنع ظهور البرد ويقلل من شدته بعد حدوثة ويساعد أيضا على إنتاج أجسام مضادة وكرات الدم البيضاء والبوتاسيوم والمغانسيوم لزيادة مناعة الجسم وحماية القلب.

البروكلي

هو أحد أنواع الخضروات المليئة بفوائد عديدة للجسم ويحتوي على فيتامينات ومعادن ومضادات أكسدة تعمل على تقوية الجهاز المناعي والعظام وتحسين المزاج.

الشاي الأخضر

يعتبر الشاي الأخضر من المشروبات الغنية بمضادات الأكسدة التي تعزز الجهاز المناعي

اللحوم الحمراء

خاصة اللحم البقري يعتبر من الأطعمة الهامة في تقوية الجهاز المناعي وذلك لأنه يحتوي على مستويات عالية من الزنك وهو من العناصر الهامة لتحفيز إنتاج خلايا الدم البيضاء التي تعد هي خط الدفاع الأول ضد مسببات المرض.

القرنفل

يحتوي القرنفل على العفص وفلافونيدات والمركبات المسكنة المختلفة ومضادات الأكسدة التي تعطي دفعة قوية للجهاز المناعي خاصة عند إضافتها إلي الأطعمه المحببة لأطفالك.

الثوم

يعد من الأطعمة الهامه في تنشيط الجهاز المناعي وهو مفيد جداً للجسم وذلك لأنه يحتوي على مركب عضوي يدافع عن الجسم ضد البكتريا ويحمي من الأمراض المزمنة.

اللوز

نوع من أنواع المكسرات ويعد أفضل مصدر غير حيواني للبروتين وهو عامل قوي في عملية بناء العظام وذلك لأنه يحتوي على نسبة عالية من المعادن اللازمة لبناء العظام مثل الكالسيوم والمغانسيوم والمنجنيز والفوسفور وعامل قوي في تنشيط الجهاز المناعي.

العسل

يساعد العسل في تنشيط الجهاز المناعي وذلك لأنه يستخدم كمضاد للألتهابات ومقاوم جيد للفيروسات وأفضل من اي دواء طبي لمقاومة نزلات البرد ويمد الجسم بالطاقة اللازمة له.




اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.