أغذية تسبب دهون الأرداف وأخرى تساعد على التخلص منها

ماهي الأطعمة التي تسبب دهون الأرداف؟

أغذية تسبب دهون الأرداف وأخرى تساعد على التخلص منها 1 9/3/2018 - 8:16 ص

وكيف يتم التخلص منها؟

هذا السؤال يحير الكثير من النساء وذلك لأن تراكم الدهون في منطقة الأرداف مشكلة يعاني منها الكثير من السيدات والفتيات لأنها تتسبب لهم في الشعور بالأحراج والضيق لذلك اقدم لكم الأطعمة المتسببة في تراكم هذة الدهون وكيفية التخلص منها

 الأطعمة التي تسبب سمنة الأرداف

هناك بعض الأطعمة التي تعمل على زيادة نسبة الدهون وتراكمها في منطقة الأرداف :

1_البيتزا

تعتبر من الأطعمة المسببه لزيادة الأرداف ذلك لان مكوناتها تحتوي على الكثير من الدهون والسعرات الحرارية العالية والجبن التي تتركز دهونها بمنطقة الأرداف.

2_الخبز

من الأطعمة الغنية بالطحين المكرر والتي مع الأسف تتركز الكربوهيدرات الموجودة بها في منطقة الأرداف.

3_المشروبات الغازية

تحتوي المشروبات الغازية على كمية كبيرة من السكريات التي تعمل على تراكم الدهون في منطقة الأرداف.

4_الأجبان

تعتبر الأجبان من الأطعمة التي تعمل على تراكم الدهون في منطقة الأرداف وذلك لأنها من الأطعمه الغنية بالدهون والأملاح.

علاج التخلص من دهون الأرداف

هناك طرق علاجية متعددة لكنها طرق طبيعية وغير مضرة وليس لها أي أضرار سلبية إليكم هذة الطرق

1_تناول الأطعمة الصحية إحرصي على تناول الأغذية الصحية مثل صدور الدجاج وذلك لأنها تحتوي على كمية قليلة من الدهون وكمية كبيرة من البروتين، وكذلك الأسماك بمعدل ثلاث مرات في الأسبوع وذلك لأنها تحتوي على أحماض اوميغا3 الدهنية التي تخلصك من دهون الأرداف وحرقها نهائياً.

2_الماء قومي بتناول كميات وفيرة من الماء لأنها من الطرق الهامة في شد بطنك وتنحيفها وتخليصك من دهون الأرداف لأن العطش يجعلك تقبلين على تناول الطعام بكثرة لذلك يجب عليكي شرب ثمانية أكواب على الأقل في اليوم.

3_مشروب الشاي الأخضر والميرمية قومي بخلط كميات متساوية من الشاي الأخضر والميرامية والبابونج والقرفة في مقدار من الماء بعد ذلك قومي بغليها ثم تصفيته وتركه جانبا حتى تهدأ حرارتة ثم قومي بتناولة مرتين في اليوم مرة صباحا ومرة مساءا.

4_أفرغي معدتك إحرصي على إفراغ معدتك من الفضلات قبل الذهاب إلي النوم لأن هذا الفعل يساعدك في التخلص من دهون الأرداف وأنتفاخات البطن ويحميكي من أمراض القولون ويحسن حالاتك المزاجية.

5_عدم تناول المشروبات الغازية يجب عليكي الأبتعاد عن تناول المشروبات الغازية أو التقليل منها بقدر الأمكان وذلك لأنها تمنح الجسم عددا كبيرا من السعرات الحرارية العالية كما أن بها كميات كبيرة من السكر التي لايستطيع الجسم أن يتخلص من معظمها فتخزن على هيئة دهون متراكمة في منطقة الأرداف.

6_عدم تناول الأطعمة السريعة يجب عليكي التقليل من تناول الأطعمة السريعة خاصة في وجبة الغذاء والعشاء وذلك لأحتوائها على الدهون المتخمرة والتي تزيد من فرص نمو الباكتريا في الأمعاء وتملأ المعدة بالغازات مما يجعل الخصر أكثر إتساعا والدهون أكثر تراكما في منطقة الأرداف.

7_تناول الخضروات للتخلص من الأرداف يجب تناول الخضروات مثل السبانخ والخرشوف والفاصوليا الخضراء لأنها تحتوي على نسبة عالية من الألياف وخالية من الدهون وتساعدك أيضا في للتخلص من الوزن الزائد.

8_الإبتعاد عن الجلوس لفترات طويلة على المقعد أو الكرسي لأن ذلك يعمل على تخزين الدهون في منطقة الأرداف وتجعل عملية التخلص منها صعبة جدا.



اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.