أغذية تساعد في تقوية الذاكرة وأخرى تضعفها

ماهي الأطعمة التي تساعد في تقوية الذاكرة؟ ماهي الأطعمة التي تضعف الذاكرة؟

أغذية تساعد في تقوية الذاكرة وأخرى تضعفها 1 20/2/2018 - 12:15 م

هذة الاسئله تدور في ذهن الكثير من الأمهات لان النسيان وعدم التركيز وضعف الذاكرة مشكله يعاني منها عدد كبير من الأطفال، وتقوية الذاكرة هدف يحاولون الوصول إلية. لذلك سأقدم لكم أجابة لهذة الأسئلة وساساعدكم في معرفة الاطعمه الواجب تناولها لأنها تقوي الذاكرة واطعمه يجب عدم تناولها لأنها تضعف الذاكرة.

أطعمة تساعد على تقوية الذاكرة

  • الشوكولاته والحلويات

تساعد في تحسين الأداء العقلي وتحسين الذاكرة مع مراعاة تناولها بكميات متوازنه حتى لا تأتي على الطفل بنتائج سلبية.

  • جوز الهند

يعتبر جوز الهند من المكسرات التي لها قدرة عاليه في تنشيط القدرات العقليه مثل الذاكرة وتنشيط خلايا المخ وهو من الأطعمه الهامه في مرحلة النمو وخاصة في فترة المراهقه.

  • ساندوتش البروتين الصحي

تناول سندوتش من البيض والدجاج المسلوق والمشوي والتونه والجبن يساعد هذا الساندوتش في تنشيط قوة الذاكرة وقوة الآنتباة وبناء عضلات الجسم لأنه يحتوي على نسبة عالية من البروتينات.

  • سكر الجلوكوز

يعتبر الساندوتش الجلوكوز من أهم الأطعمة التي على تنشيط الذاكرة وهو يوجد في جميع أنواع الفواكه.

  • الشوفان

يعتبر من الاطعمه المفيدة جداً في تقوية الذكاء وزيادة التركيز والأستيعاب لأنه يحتوي على فيتامين (ب) المركب وفيتامين (هه) ونسبه عالية من الزنك.

  • الحبوب الكاملة

مثل القمح والذرة تعمل هذة الحبوب على زيادة نسبة الذكاء لدي الأطفال وزيادة التركيز لأنه يحتوي على نسبة عاليه من حمض الفوليك.

  • الخضروات

تعتبر من أحد الأطعمه التي تساعد في تقوية ذاكرة الاطفال لأنها تحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة التي تقوم بحماية خلايا المخ من السموم، والخضروات ذات الأوراق الخضراء مثل الكرنب والجزر والسبانخ مهمه أيضا في تقوية الذاكرة لأنها غنية بحمض الفوليك الذي ينشط القدرات العقليه ويمنع النسيان

  • الأسماك

مثل التونه والسالمون مهم جداً لتنشيط خلايا المخ ومساعدة الطفل في قوة التذكير وحمايتة من النسيان وذلك لأنه يحتوي على نسبة عالية من الأوميجا والحديد والفوسفور.

أغذية يفضل تجنبها

  1. اللحوم المصنعه تعتبر من الاطعمه التي يجب عدم تناولها لأنها ترفع الكوليسترول والدهون الثلاثية في الدم وذلك يؤدي إلي ضعف ذاكرة الأطفال.
  2. الطعام المقلي يسبب خطر كبيرا على ذاكرة الأطفال لأنه يتسبب في سوء الهضم وقلة التركيز والأستيعاب وضعف الذاكرة وتزيد من نسبة الأصابة بمرض السمنه وتصلب الشراين
  3. العصائر المعلبه تعمل العصائر المعلبه على اصابة الاطفال بفرط الحركة وضعف القدرات العقليه كم تعرضهم للكسل والخمول _المشروبات الغذائية تتسبب المشروبات الغذائية في كثير من الأضرار الصحية لأنها تؤدي الي التأثير السلبي على النشاط البدني والعقلي للأطفال والمراهقين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.