علماء يكتشفون 3 أعراض خفية لفيروس كورونا وحذروا من تجاهلها

منذ بدء انتشار فيروس كوفيد – 19 المستجد لم ينكفئ العلماء والباحثون عن إجراء الدراسات حول الفيروس، وبدأت تظهر كل يوم معلومات وتفاصيل جديدة من خلال متابعة الباحثون للحالات المصابة، وقد اكتشف العلماء حسب ما نقلته صحيفة “ذا صن” البريطانية 3 أعراض خفية لفيروس كورونا وحذّروا من تجاهلها، فمن الطبيعي ظهور الأعراض الأساسية عند الإصابة وهي صعوبة في التنفس، والحمى، والسعال، والإسهال، ولكن ظهور أعراض جديدة التي اكتشفها العلماء يستوجب عند الشعور بها التوجه لأقرب مستشفى للحصول على الرعاية الطبية اللازمة.

علماء يكتشفون 3 أعراض خفية لفيروس كورونا وحذروا من تجاهلها 2 18/4/2020 - 6:52 م

أعراض خفية لفيروس كورونا

علماء يكتشفون 3 أعراض خفية لفيروس كورونا وحذروا من تجاهلها 1 18/4/2020 - 6:52 م
أعراض خفية لفيروس كورونا

أعراض جديدة لفيروس كورونا يجب عدم تجاهلها

وتشمل الأعراض المكتشفة الخفية وفق ” ذا صن” ما يلي:

  • الفوران تحت الجلد

بعض المرضى شعروا بفوارن تحت جلد جسدهم، فقد ذكرت الصحيفة نقلًا عن مصابة بالفيروس في مدينة “نورث تاينسايد” أنها شعرت وكأنها “غطست في بحيرة جليدية” بعد أن شعرت بالوخز الغريب، وأضافت: “يبدو الأمر مثل الغطس في بحيرة جليدية، مثل التعرض للبرق، مثل وخز الدبابيس والإبر في جميع أنحاء جسدي”.

كما واشتكى مرضى آخرون بألم الوخز في اليدين والذراعين، حيث قال مريض يبلغ من العمر 40 عامًا وبعد 4 أسابيع من ظهور أعراض الفيروس بدأ يشعر بـ”ألم الوخز” في يديه وذراعيه، وذات الأعراض اشتكى منها مريض آخر يبلغ من العمر 60 سنة، وقال: “كنت أعاني السعال والتهاب الحلق، وفي الأسبوع التالي شعرت بألم شديد في كل مكان، وحمى وصداع، مع النوم طوال الوقت. ولكن أغرب شيء شهدته هو الشعور بأن جسدي كله كأنه مصاب بحروق الشمس وحتى ارتداء قميص عادي كان مؤلما. أعاني من الربو، وقبل 3 سنوات عانيت من جلطة في رئتي”.

  • الذهاب إلى الحمام أكثر من المعتاد

ويعتبر الذهاب إلى الحمام كثيرًا من العلامات المبكرة للإصابة بفيروس كورونا، حيث أوضحت الطبيبة البريطانية ديانا جال أن “مشاكل الهضم والتغيرات في دورة الأمعاء، هي العلامات الأولى للفيروس، إذ إن 50 في المئة من المصابين يعانون من الإسهال أو القيء أو آلام البطن”.

  • آلام الخصية

قدّم علماء في كلية الطب بجامعة هارفارد تقريرًا عن حالة رجل يبلغ من العمر 42 عام أشاروا فيه إلى أن الرجل بعد ذهابه إلى المشفى بهذا العرض ثبت إصابته بالفيروس، مما يعتقد الخبراء أن هذا العرض قد يكون علامة ثالثة لفيروس كورونا.