أعراض تراكم السموم في القولون ووصفة طبيعية لتطهيره


يعد القولون أو الأمعاء الغليظة جزء من القناة الهضمية حيث يوجد في نهاية القناة الهضمية ويبدأ من الأمعاء الدقيقة وحتى المستقيم ويتكون من خمسة أجزاء رئيسية هي: الأعور، القولون الصاعد، القولون المستعرض، القولون النازل، القولون السيني.

ووظيفة القولون هي امتصاص الماء والأملاح وتحليل المواد العضوية في الفضلات عن طريق البكتيريا التي توجد في الأمعاء الغليظة، حيث تقوم هذه البكتيريا بصنع عدد من الفيتامينات مثل فيتامين ك بالإضافة إلى ذلك فان القولون يعمل على امتصاص بعض المواد الغذائية من بقايا الطعام.

أعراض تنذر بتراكم السموم في قولونك:

نوبات غير مبررة من الأعراض الأتية: الصداع، القيء، الانتفاخ الدائم، الانخفاض في مستوي الطاقة، حيث أن تلك الأعراض تدل على أن القولون في حالة سبات ولا يقوم بوظيفته على أكمل وجه وتتراكم السموم القاتلة التي يمكن تهدد الحياة.

وفي هذا يقول الدكتور شريف عزمي استشاري التغذية وعلاج الألم بمعهد ناصر بأن تراكم الفضلات في القولون تتسبب في وجود الطفيليات التي تؤدي إلى الإصابة بعدد من الأمراض والتقلصات الدائمة في الأمعاء واعتلال الصحة العامة.

وأشار الدكتور شريف عزمي بأن الأعراض الأربعة التالية (الصداع، الفيء، الانتفاخات، ضعف مستويات الطاقة) مع اتباع نظام غذائي غير صحي تؤكد على تراكم السموم في الجدران الداخلية للقولون ويجب علاجه على الفور وإلا سيؤدي تراكم السموم في القولون إلى الإصابة بأمراض خطيرة وقاتلة منها الأمراض التالية (القلب، الربو، الفشل الكبدي).

تطهير القولون من السموم:

قال الدكتور شريف بأن تطهير القولون من السموم هو أمر بسيط للغاية حيث أن هناك نحو 8 أطعمة ومشروبات تقوم بتطهير القولون من السموم وهذه الأطعمة هي: (التفاح، الليمون، الزنجبيل، الزبادي، الألياف الغذائية، عصير الخضار الخام، ملح البحر، الماء) حيث أن تلك الأطعمة تغني عن استخدام الحقن الشرجية والملينات والأنزيمات والمغنسيوم والشاي العشبي.

وأضاف الدكتور شريف بأن التفاح به نسبة عالية من الألياف الغذائية الضرورية للحفاظ على صحة الجهاز الهضمي وتقلل من نسبة الكوليسترول في الدم وتعمل على استقرار السكر في الدم ولهذا ينصح بتناول ثمرة أو عصير التفاح بشكل يومي للتخلص من السموم الموجودة بالقولون.

كذلك فإن الليمون به نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة وفيتامين سي والتي تخلص القولون من السموم وتساعد في علاج أمراض البرد والإنفلونزا وعسر الهضم.

أعراض تراكم السموم في القولون ووصفة طبيعية لتطهيره 1 25/3/2019 - 10:44 م


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.