أطعمة ومشروبات تسبب العطش في رمضان لا تتناولها على السحور

يجب أن تحتوي مائدة السحور على الأطعمة الخفيفة التي تشعر الإنسان بالشبع وفي الوقت نفسه لا تتسبب في شعوره بالعطش خلال نهار شهر رمضان المبارك، ولذلك، نستعرض مع حضراتكم أهم الأطعمة التي يجب أن نتجنب تناولها في وجبة السحور، نظراً لأنها تتسبب في الشعور بالعطش.

اطعمة ومشربات تسبب العطش

أطعمة تسبب العطش في رمضان

يشير الأطباء إلى أن الأطعمة التي تحتوي على اللحوم المصنعة مثل اللانشون والبسطرمة، دائماً ما تحتوي على نسب كبيرة من المواد الحافظة والأملاح، التي بدورها تسبب شعور دائم بالعطش في رمضان، وأيضاً الأطعمة الحارة التي بها كميات كبيرة من التوابل والبهارات الحارة مثل الفلفل الأسود والأحمر، تسبب الإحساس بالعطش في رمضان.

من الأطعمة التي يجب أن نتوقف عن تناولها في وجبة السحور هي الأطعمة شديدة الملوحة، مثل الأسماك المملحة بأنواعها، المخلل، أي أطعمة مضاف عليها نسبة كبيرة من الملح، حيث أنها تجعل الإنسان يشعر بالعطش خلال فترة الصيام، بالإضافة لأضرارها الصحية الأخرى من إرتفاع الضغط وغيره.

أيضاً يحذر الأطباء من تناول المقليات، وذلك لأن الزيت الموجود بها يمنع الجسم من إمتصاص الماء، الأمر الذي يولد شعوراً مستمراً لدى الشخص بالإحساس بالعطش.

الأطعمة المعلبة والمحفوظة أيضاً حذر منها الأطباء وطالبوا بعدم تناولها في وجبة السحور، مثل الشيبسي والفيشار والمشروبات الغازية، حيث أنها من أهم مسببات العطش، بسبب الكمية الكبيرة من المواد الحافظة والألوان الصناعية التي بها.

وأخيراً يحذر الأطباء من تناول الحلويات والمشروبات الرمضانية بكثافة في سحور رمضان، وذلك لأن نسبة السكريات العالية الموجودة بها تؤدي لإرتفاع نسبة السكر فالدم، الأمر الذي يؤدي للشعور المستمر بالعطش.