7 أطعمة خطر على الصحة وتسبب أمراض كثيرة أبرزها السوسيس والسجق


كثيراً من الناس لا يدركوا مخاطر أطعمة معينة قد تؤدي إلى مشاكل صحية كبيرة أو قد تؤدي إلى أمراض خطيرة على حسب كثرة تناولها، فبعض الناس يفضلون تناول الوجبات السريعة والتي تكون من أخطر الأطعمة على الصحة لأنها تكون مليئة بالدهون المشبعة التي تزيد من خطورة الإصابة بأمراض القلب ..وغيرها من الأمراض.

فهناك الكثير من الأطعمة والمأكولات الضارة بالصحة والتي لا يجب أن تأكلوها مرة أخرى.

المأكولات التي تدمر الصحة وتسبب الأمراض

1- اللحوم المصنعة مثل (السوسيس والبرجر واللانشون والبسطرمة والسجق)، فهذه المأكولات غنية بالدهون المتحولة وترفع الكوليسترول الضار، وبها مواد مضافة إليها تزيد من فرص الإصابة بأمراض السرطان.

2- الوجبات السريعة:- تشكل خطراً كبيراً على القلب، حيث تزيد من الكوليسترول الضار بشكل كبير وتسبب البدانة، بالإضافة إلى أن هذة الوجبات تكون غير نظيفة بالمرة فتكون خطر على الصحة.

7 أطعمة خطر على الصحة وتسبب أمراض كثيرة أبرزها السوسيس والسجق 1 14/4/2016 - 5:30 ص

3- المعلبات :- تحتوي على مواد حافظة ونسبة كبيرة من الملح وبها دهون مشبعة وترفع من الكوليسترول الضار في الجسم فتضر بصحة القلب.

can-2 (1)

4- الشيبسي:- من أخطر أنواع المأكولات على الصحة خصوصاً للأطفال لأنهم عاشقون لهذا المنتج، يحتوي الشيبسي على مواد حافظة ونسبة كبيرة من الملح الذي يؤدي لاحتباس الماء بالجسم، وبه مواد أخرى مسرطنة وتسبب أمراض أخرى.

5- السمن الصناعي:- تحتوي على الدهون المشبعة على الرغم أن الشركات تدعي خلوها من هذه الدهون والتي تؤدى لأمراض القلب وتصلب الشرايين، والجلطات.

7 أطعمة خطر على الصحة وتسبب أمراض كثيرة أبرزها السوسيس والسجق 2 14/4/2016 - 5:30 ص

6- سمك السيف:- يجب أن لا تأكلوا هذا النوع من الأسماك لأنها تحتوي على سموم ونسبة كبيرة من الزئبق الخطير على الصحة.

7 أطعمة خطر على الصحة وتسبب أمراض كثيرة أبرزها السوسيس والسجق 3 14/4/2016 - 5:30 ص

7- المشروبات الغازية الخاصة بالرجيم”الدايت”:- فهي ليست مفيدة للرجيم بل ترفع الإصابة بأمراض السكر والقلب، ومع الاستمرار في شربها تؤدي إلى تآكل الأسنان.

7 أطعمة خطر على الصحة وتسبب أمراض كثيرة أبرزها السوسيس والسجق 4 14/4/2016 - 5:30 ص


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.