أطعمة تكافح السرطان وتعزز من مناعة الجسم

يهتم الكثير دائما بمعرفة كل الوسائل التي تبعده وتقيه عن اي أمراض وخاصة إذا كان مرض مثل السرطان، ومن أهم تلك الوسائل التي تبعد الأمراض عن أي شخص أن يتناول الشخص الغذاء الصحي. أحضرنا لكم مجموعة من الفواكه والخضروات والحبوب والبقوليات التي تعتبر من أفضل الأطعمة لمكافحة السرطان.

أطعمة تكافح السرطان وتعزز من مناعة الجسم 1 21/5/2015 - 6:49 م

البروكلي
البروكلي:
يحتوي البروكلي على مركبات الثيوسيانات والإندول التي تكاف أي أورام وتكتلات يمكن أن تظهر ببطء داخل جسمك وبالتالي تسبب مرض السرطان وأيضا من تلك الخضروات التي تحتوي على نفس تلك المركبات الملفوف، اللفت، الكرنب.

التوت:
يحتوي التوت على أحماض تعزز الخلايا وتمنع الاستجابة لأي سموم ضارة

خضروات
الخضروات الورقية الداكنة
مثل السبانخ، السلق، اللفت، الكرنب، الخس وغيرها من الخشروات الورقية الداكنة فهي مصدر استثنائي وعالي ضد المواد السرطانية وتكونها في الجسم,بما في ذلك الكاروتين تلك المركبات كلها مضادة للأكسدة التي توقف الخلايا السرطانية من النمو.

ثوم

الثوم
وتشمل كل العائلة مثل الثوم والبصل والكرات كل تلك العائلة عندها القدرة على مكافحة السرطان وذلك بسبب المركبات المعتمدة على الكبريتات النفاذة وكذلك مضادات الأكسدة مثل مركبات الكيرسيتين وغيرها من الأطعمة التي تفي من سرطان المعدة والقولون.

عنب

العنب
يحتوي على مضادات أكسدة ومضادة التهابات وخاصة الحمراء منها والأرجوانية حيث أنها الأكثر تركيزا في القشرة الخارجية، وبد تبين أن تلك المركبات تعمل على الوقاية من السرطان وابطاء ونمو خلايا السرطان