أطعمة تعالج الأرق وتساعد على النوم بشكل سريع

الأرق هو مشكلة يعاني منها الكثيرون، نتيجة عدم النوم بشكل كافي وعدم حصول الجسم على القسط الكافي من الراحة، مما يؤثر بشكل سلبي على المجهود بشكل عام سواء في العمل أو الدراسة، وهناك العديد من الحلول لعلاج الأرق بشكل طبيعي بعيدا عن الأدوية وغيرها التي قد تؤثر بالسلب على المدي البعيد، وتعتبر تلك الطرق الطبيعية مثل عدد من الأطعمة المفيدة للجسم، وعلى سبيل المثال فإن من ضمن تلك الأطعمة الموز الذي يساعد على تحفيز وتحسين عملية النوم، وذلك لإحتوائه على كمية كبيرة من المغنسيوم الذي يساعد على استرخاء عضلات الجسم.

علاج الأرق

10 أطعمة تعالج الأرق وتساعد على النوم بشكل سريع

(1) عصير الكرز

عصير الكرز
عصير الكرز

تناول كوب واحد من عصير الكرز يساعدك على النوم بشكل أسرع، وذلك وفقا للدراسة التي أعدها الباحثين من جامعتي بنسلفانيا أكدت أن الكرز يحتوي على نسبة كبيرة من مادة الملايتونين الذي يعالج الأرق.

(2) الموز

علاج الأرق بالموز
علاج الأرق بالموز

اذا كنت تعاني من أرق شديد ولا تستطيع النوم، وتشعر بألم وتشنجات في عضلات جسمك أثناء الليل، فهذا نتيجة نقص البوتاسيوم والمغنسيوم في جسمك، اللذان يساعدان على إسترخاء العضلات والحفاظ عليها جيدا.

(3) الخس

علاج الأرق بالخس
علاج الأرق بالخس

أحرص على تناول الخس في وجبة العشاء حيث أنه يساعد على تسريع النوم والشعور بإسترخاء كبير، وذلك لإحتواء الخس على مادة ” lactucarium” والتي تعمل على تهدئ المخ، لذا ينصح لمن يعاني من الأرق أن يتناول من 3 إلي 4 أوراق خس قبل الذهاب إلي النوم.

(4) التونة

علاج الأرق
علاج الأرق

التونه تحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين “ب6” الذي يعمل على استرخاء الأعصاب، والقضاء على الشعور بالقلق والتوتر.

(5) الكرنب

علاج الأرق
علاج الأرق

يحتوي الكرنب على مادتي الكالسيوم والميلاتونين، اللذان يساعدان على تحسين عملية النوم وعلاج الأرق.

(6) دقيق الشوفان

فوائد دقيق الشوفان
فوائد دقيق الشوفان

دقيق الشوفان يعتبر هام جداً لتحسين عملية النوم بالجسم، حيث أنه يعمل على ارتفاع نسبة السكر بالدم وبالتالي إنتاج الانسولين، الذي يحفز عملية النوم بشكل سريع.

(7) شرب الحليب الدافئ

علاج الأرق
علاج الأرق

يحتوي اللبن علي الحمض الأميني ” L تريبتوفان” الذي يساعد على النوم والاسترخاء بشكل سريع، بالإضافة إلي احتوائه على كمية كبيرة من الكالسيوم.

(8) الخبز المحمص

علاج الأرق
علاج الأرق

يعتبر الخبز المحمص غني بالكربوهيدرات التي تعمل على إنتاج الآنسولين، والذي يعزز من عملية النوم وإنتاج عنصري التربتوفان والسيروتونين في المخ، اللذان يعملان على استرخاء الجسم.

(9) اللوز

علاج الأرق
علاج الأرق

يعد من الأطعمة الهامة الغنية بالمغنسيوم الذي يعالج الأرق ويحسن عملية النوم

(10) السبانخ

علاج الأرق
علاج الأرق

يحتوي السبانخ على المغنسيوم وفيتامين “ب” الذي يساعد على النوم والابتعاد عن الأرق.