أطعمة تحارب الصلع بشكل قوي وملحوظ وتمنع تساقط الشعر

الحصول على شعر صحي وينمو بشكل سريع هو للكثير من الأشخاص سواء كانت نساء ام رجال، فالجميع يحلم أن يمتلك الشعر القوي الذي يقاوم التغيرات الجوية وفصول السنة، ومن المعروف أن الحصول على فروة صحية يساعد بشكل كبير وبشكل مباشر على الحصول على شعر قوي ونمو الشعر بشكل أسرع، لذلك اليوم سوف نتحدث اليوم بشكل مفصل عن بعض الأطعمة التي تساعد بشكل كبير على زيادة من رتوبة الفروة وزيادة فرصة الحصول على شعر ناعم ورطب وقوي.
سوف نتحدث عن 5 أطعمة يجب أن تضيفها في طبقك اليومي وحاول أن تجعلها موجودة طوال حياتك، لأنها لا تقتصر فقط على شعرك وصحة شعرك ولكنها لها تأثيرات رائعة على جسمك وشعرك معاً، وتحارب الصلع بشكل قوي وملحوظ، ولكن المفعول ينتهي عندما تتوقف عن تناول هذه الأطعمة لذلك حاول أن تجعل هذه الأطعمة دائما في وجبتك اليومية…

أطعمة تحارب الصلع بشكل قوي وملحوظ وتمنع تساقط الشعر 1 18/10/2018 - 1:33 م
  1. البيض: من المعروف ان نمو الشعر بجانب إلى احتياجاته من الفيتامينات إلى أن واحد من أهم احتياجاته الرئيسية هو البروتين، يلعب البروتين دور رئيسي في نمو الشعر، لذلك دائماً ما يرشح العديد من الأطباء البيض لأنه واحد من أرخص أنواع البروتين وفي نفس الوقت يعتبر واحدة من أغنى مصادر البروتين الموجودة في العالم، لذلك لا يخلو البيض من أطباق الرياضيين ولاعبي كمال الإكمال او حتى في أطباق الآنظمة الصحية.
  2. السبانخ: يلعب الحديد دورا كبيرا بجانب البروتين في زيادة نمو الشعر والحفاظ عليه، لذلك حاول أن تضيف في وجبتك اليومية السبانخ لانها تعتبر من أغنى أنواع الخضراوات الذي يحتوى على الحديد، وتجنب شرب الشاي الأحمر بعد تناول الطعام لأنه يساعد بشكل كبير على هدم الحديد الموجود في الطعام، لذلك حاول تنجب فعل هذا ويزيد تناول الأطعمة والخضروات الغنية بالحديد لأنه عنصر أساسي في نمو الشعر.
  3. تناول فيتامين سي: فيتامين سي من العناصر التي لا يجب الاستهانة بها أو عدم وجوده في طبقك اليومي، فيتامين سي واحد من أهم الفيتامينات التي يحتاجها الجسم لبناء شعر قوي ويكون النمو سريع، وينصح دائما باستبدال عسل النحل بالسكر، لاحتواء عسل النحل على فيتامين سي، وتناول كميات كافية من الفواكه التي تحتوي على فيتامين سي مثل البرتقال.
    .
  4. فيتامين اي: قد تكون سمعت في بعض الأوقات عن اهمية الجزر للشعر، وهذه حقيقة عملية فيساعد فيتامين أي الموجود في الجزر على زيادة معدل نمو الشعر، ويساعد فيتامين اي على الحصول على فروة سليمة وغنية بالزيوت الطبيعيه للحصول على نمو شعر سليم وصحي، لذلك يمكنك تناول الجزر بشكل مباشر او شرب الجزر كعصير، فهو واحد من أشهر أنواع العصائر التي ينصح بها دائما من الأطباء لأنه غني بالكثير من العناصر التي يحتاجها الجسم والشعر.
  5. الحبوب والمكسرات للحصول على اوميجا 3 والدهون الصحية: تشتهر الحبوب والمكسرات بأنهم أكثر المصادر الطبيعية التي تحتوي على الأوميجا 3 وعلى الدهون الصحية، بجانب الفوائد الطبيعية الرائعة الدهون الصحية للقلب والمعدة وغيرها من الوظائف التي يحتاج فيها الجسم إلى الأوميجا 3 والدهون الصحية، في يساعدون ايضاً بشكل مباشر في زيادة الزيوت الصحية التي تحتاجها الفروة لزيادة معدل النمو، لذلك ينصح بإضافة بعض من المكسرات والحبوب مثل الشوفان وبذور الكتان الذي يعتبرون من أغنى مصادر الأوميجا 3 والدهون الصحية.

هذه هي قائمة من الأطعمة التي متوفرة بشكل سريع وسهل ورخيص عن غيرها من الأطعمة الغير موجودة، لذلك حاول ان تحصل عليها وان تضيفها في طبقك اليومي بشكل مستمر، لانها تحتوى على الكثير من الفوائد لجسمك قبل شعرك، وتحارب الصلع في حال الاستمرار عليها، لانها تحتوى على جميع العناصر التي يحتاجها الشعر في حالات الصلع والضعف والتساقط.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.