أضرار مشروبات الطاقة بجسمك تعرف عليها

مشروبات الطاقة، الكثير منا جرب تلك المشروبات، ومنا من أحبها بشدة ومنا من لم يعد يرغب في تجربتها مرة أخرى، لكن هل سألت يوما نفسك ماذا تصنع مشروبات الطاقة داخل جسدك؟!، نتعرف على التغيرات التي تحدث داخل جسدك بعد تناولك مشروبات الطاقة..

أضرار مشروبات الطاقة بجسمك تعرف عليها 1 9/8/2017 - 12:27 م

بعد تناولك مشروب الطاقة بعشر دقائق يتدفق الكافيين إلى الدم محدثا ارتفاع في ضغط الدم ومنها سرعة وزيادة ضربات القلب لدى الإنسان.

بعد زيادة ضربات قلبك وارتفاع في ضغط الدم ومرور ربع ساعة من تناولك مشروب الطاقة؛ سوف تشعر في زيادة في التركيز، ومنا سوف تتخلص من الشعور بالنعاس والنوم، ويزداد تركيز عينك ويتوسع بؤبؤ عينك، من ربع ساعة إلى النصف ساعة، بعد أن توقف الدم من امتصاص الكافيين الموجود في مشروب الطاقة خاصتك.

بعد ساعة بالتمام والكمال من تناولك مشروب الطاقة خاصتك، وبعد أن شعر جسدك طوال تلك الساعة بالنشاط بسبب نسبة الكافيين التي أدت إلى إنعاش تركيزك سوف يتوقف كل ذلك ويعود شعور التعب من جديد إلى جسدك.

ومع مرور الوقت وخلال اليوم من 6 ساعات إلى 12 ساعة سوف يختفي مفعول الكافيين الموجود بجسدك تماما ويختفي تأثيره على الجسم تماما، ومن ثم سوف تشعر بأنك بحاجة مرة أخرى إلى تناول مشروب الطاقة، الذي يعطي جسدك الحيوية والطاقة.

وبعد مرور 24 ساعة، سوف تصاب بالصداع لحاجة رأسك إلى الكافيين، الذي تلاشي تأثيره من الجسم نهائيا، وربما تشعر أيضا باضطرابات داخل جهازك الهضمي مثل الانتفاخ، لاسيما إن كنت تعاني من مرض القولون.

ومع مرور الوقت وتناولك مشروب الطاقة الذي اعتدت عليه، وخلال أسبوعين فقط، سوف يزداد وزنك لكمية السكر الكبيرة جداً المتواجدة داخل مشروب الطاقة، التي تدخل جسمك باستمرار فتؤدي إلى زيادة في الوزن، لاسيما العصبية الزائدة عن الحد، وارتفاع ضغط الدم ومنها ارتفاع ضربات القلب.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.