أضرار قاتلة لعجينة السلايم المنتشرة بالأسواق

لعب الاطفال من الأشياء الأكثر سرعة في التطور، لتواكب التطور الذي يطرأ على تفكير الأطفال نتيجة وسعيا لمجاراة متطلبات العصر.
فالعاب الأطفال قديماً ليست هي كما الآن، الأمر ليس قاصرا على فقط على الألعاب الالكترونيه وإنما طال التطور حتى الألعاب اليدويه.
إذ أنه قديماً كان الأطفال يستمتعون بالصلصال والعجين المنزلي، لكن الآن وخاصه في تلك الأيام ظهر نوع آخر من تلك الآنواع وهو السلايم أو كما يطلق عليها البعض عجينه البرميل لأنها غالبا تأتي في عبوة تشبه البرميل.
تلك العجينة الرخوه رائعة الملمس سهله التشكيل والتي قد تعطيك نوعاً من انواع الاسترخاء في التعامل معها.
ولكن مهلا فهل تعلم أن تلك العجينة الناعمه قد تسبب الأمراض لمن يلعب بها.
أوضحت رئيس قسم السموم بجامعه بور سعيد أن تلك العجينه مركبه من مجموعه مواد سامه أشبه بتلك التي تستعمل في مبيدات الحشرات منها مادة البوريك أسيد والصمغ أنها مع طول ملامستها للجلد تؤدي إلى تهيجه واحمراره.
إضافة إلي أنه لو لم يتم غسل اليدين جيداً بعد استخدامها ووصل شئ منها إلى الفم فإنها قد تسبب أمراض رئوي وتنفسيه، كما أنها في بعض الحالات قد تتطور إلي أمراض سرطانية مميته.

أضرار قاتلة لعجينة السلايم المنتشرة بالأسواق 1 25/2/2018 - 3:41 م

ذلك بالنسبة للعجينة الجاهزة ولكن هناك عدة طرق لصناعتها منزليا ويدخل فيها أيضا البوركس السام. لذا لو تم صناعتها منزليا مع تجنب استخدام المواد السامة والاكتفاء بالمعجون الأسنان فقط مع بعض من الصابون السائل ربما يصبح الأمر أقل خطورة وسمية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.