القاتل الصامت.. أضرار زيت الزيتون والفئات الممنوعة من استخدامه| وتحذيرات الأطباء

مما لا شك فيه بأن زيتون الزيتون له العديد من الاستخدامات اليومية في حياتنا سواء في المطبخ أو في الطب أو في الصيادلة ويستخدم في علاج مشاكل الشعر ويعمل على تطويل وتكثيف الشعر وعلاج الالتهابات، ومعروفاً بأنه من أفضل الزيوت الطبيعية المستخرجة من عصر ثمار الزيتون، بدلاً من استخدام الزيوت المهدرجة بالطبخ التي تضر بصحتنا وصحة أطفالنا، ألا وحدثت هنا المفاجأة بأخطار زيت الزيتون الفادحة على الصحة إذا استخدم بشكل غير صحيح يؤدي إلى نتائج عكسية تماماً، تابعوا معنا لمعرفة كل ما يدور حول هذا الموضوع الهام.

القاتل الصامت.. أضرار زيت الزيتون والفئات الممنوعة من استخدامه| وتحذيرات الأطباء منه

ما هو زيت الزيتون ومن أين يستخرج؟

هو زيت ناتج من عصر أو ضغط ثمار الزيتون، وهي شجرة تنمو في حوض البحر المتوسط يستعمل زيت زيتون في الطبخ والصيادلة والطب، زيت الزيتون مستعمل بكثرة لكونه غذاء صحي غني بالدهون المفيدة والفيتامينات بنسبة 85%، كما تساعد في التقليل من نسبة الكوليسترول في الدم.

عمار البيت: عشرات الفوائد لزيت الزيتون يلزمك معرفتها | وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News

أضرار زيت الزيتون

تفاجأ الكثير من الناس بمقدار الضرر الناتج عن الاستخدام المفرط لزيت الزيتون، فعلى الرغم من فوائده وقيمته الغذائية، إلا أن الاستخدام المفرط يمكن أن يؤدي إلى زيادة كبيرة في دهون الجسم والكوليسترول وارتفاع ضغط الدم، مما يؤدي إلى حدوث تجلطات بالقلب ويسبب الوفاة لمستخدميه.

فقط للأزواج .. فوائد زيت الزيتون اقوى من الفياجرا للقضيب وزيادة القدرة الجنسية لكلا الطرفين - إليكم الطريقة الجبارة؟ | أخبار العرب

الفئات الممنوعة من استخدام زيت الزيتون

الأطباء يحذرون مرضى القلب من استخدام زيت الزيتون لأنه يضر الشرايين والأوعية الدموية مما يجعله يؤثر تأثيراً سلبياً على عضلة القلب، وهكذا ينصح مرضى السكر بعدم تناول زيت الزيتون لأنه يخفض نسبة السكر في الدم، وللأضراره الهائلة يفضل استشارة الطبيب لكل أصحاب الأمراض المزمنة قبل تناوله لأحذ الحيطة والحذر وعدم التعرض بحياتنا للتهلكة.

نصائح غذائية | فوائد زيت الزيتون للعيون؟ | بوابة أخبار اليوم الإلكترونية

اترك تعليقاً