أضرار تناول اللب دون تقشيره

من العادات المنتشرة بين الكثير من العائلات تناول اللب والمكسرات في أوقات السهرة أو أثناء مشاهدتهم للتلفزيون أو اثناء جلوسهم سويا للتحدث، ومن الطبيعي أن الأطفال يحاولون دائما تقليد اباءهم وأمهاتهم في كل التصرفات والافعال _لذلك يحاول الطفل أن يتناول اللب مثل والديه لكنه لايعرف كيفية تقشيرة فيحاول أن يأكله بقشرة والكثير من الاباء والامهات يتجاهلوا هذا الفعل ولا يهتموا به ولكنهم لا يعرفون أن هذا التجاهل سيسبب لطفلهم مشاكل صحية كثيرة.

أضرار تناول اللب دون تقشيره 1 19/2/2018 - 8:56 ص

إنتبهوا لأطفالكم اثناء تناولهم اللب

  • تناول اللب بقشرة يعمل على تكوين كتلة صلبة بداخل الأمعاء مما يتسبب في إصابة الطفل بالأمساك الحاد وهذا احد اشكال الانسداد المعوي الذي له درجات متفاوته ومنها مايستدعي التدخل الجراحي العاجل، وتأخر العلاج أضرار صحية أخطر مثل الغرغرينه التي تصل لدرجة أستئصال الأمعاء ومن الممكن أيضا أن تصل الي درجة التسمم.
  • يعتبر تناول اللب بقشرة من أكبر الاشياء التي تتسبب في وجود الديدان الخطيرة في الأمعاء وهذا لايعني أن نحرم أطفالنا من تناوله لكن يجب علينا أن نقوم بتقشيرة لهم.

وهذا الموضوع ليس قاصرا على الأطفال فقط بل يصيب الكبار أيضا إذا تناولوا اللب بقشرة ولكن احتمالية أصابتهم أقل بكثير من الأطفال لأن أمعاء الطفل ضيقة ولاتتحمل مايتحملة الكبار.

لذلك أنصح كل الأباء والأمهات بعدم تجاهل اي أمر يخص أطفالهم حتى ولو كان هذا الأمر في نظرهم غير خطير لأن هذا التجاهل يترتب عليه العديد من المخاطر والأضرارالصحية للطفل.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.