أضرار ازالة الشعر بالليزر

في هذا المقال سنتعرف على أضرار إزالة الشعر بالليزر وطرق تجنبها والحماية من خطرها، حيث تتعدد استخدامات الليزر فيتم استخدامه في الوقت الحالي للأغراض التجميلية مثل إزالة الشعر من الجسم أو إزالة آثار التجاعيد من الوجه، في حين أنّ الليزر يتميز بأنّه يساعد في إزالة الشعر بشكل فعال وسريع دون الشعور بالألم، وذلك بسبب التطورات التقنية الكبيرة التي وصلت إليها تقنية الليزر، ولكن لكل شيء في هذه الحياة منافع ومضار، ولا يمكن انكار أن اضرار إزالة الشعر بالليزر كبيرة وخطيرة في بعض الأحيان ولكن لابد من التعرف عليها والتعرف على  الطرق التي تساعد في تجنبها.

أضرار ازالة الشعر بالليزر 2 30/9/2018 - 6:11 م

أضرار ازالة الشعر بالليزر 1 30/9/2018 - 6:11 م

ما هي أضرار ازالة الشعر بالليزر؟

تتدرج أضرار ازالة الشعر بالليزر فقد يؤدي الاستخدام الخاطئ لهذه التقنية إلى حدوث أضرار كبيرة على الصحة العامة وعلى البشرة، أمّا الاستخدام المتقن فيؤدي إلى الحصول على النتائج المبهرة في إزالة الشعر مع عدم حدوث أيّ أضرار تذكر، هيا بنا نتعرف على أضرار إزالة الشعر بالليزر.

  • الاحمرار على الجلد:

إن إزالة الشعر بالليزر يمكن أن يسبب بعض الاحمرار في الجلد أثناء إزالة الشعر، وبالأخص عندما تكون نوعية البشرة المزال منها الشعر حساسة، ولكن هذا الاحمرار يذهب فوراً بعد عدة دقائق من الجلسات، وفي حال كان هناك استخدام خاطئ قد يؤدي الليزر إلى احمرار في الجلد مع تنفخ وتورم وقد يستمر لعدة أيام، فالأجراء المتبع في هذه الحالة هو عدم التعرض لأشعة الشمس الضارة ووضع قطع من الثلج في كيس وتطبيقها على المكان المصاب.

  • ظهور الندوب على الجلد:

قد يتسبب الليزر في ظهور الجروح على البشرة بعد الجلسات وقد يؤدي إلى حدوث بعض التقشير ولكن سرعان ما تتلاشى هذه التأثيرات ويعود شكل الجلد إلى وضعه الطبيعي بعد عدة أيام من الجلسات.

  • تأثيرها على العين:

إنّ أضرار ازالة الشعر بالليزر قد تؤثر على العيون في حال لم يتخذ الاجراءات الاحترازية مثل وضع النظارات المعتمة التي تمنع نفاذ تلك الأشعة الضارة إلى العين في حال كان استخدام الليزر قريباً من العين أو بعيداً عنها.

كما كل شيء في هذه الحياة هناك المفيد والضار، وهناك أشياء نستخدمها بالرغم من أنّها ذات فائدة عظيمة إلّا أن الاكثار من استخدامها لا بد أن يتسبب بأضرار بالغة لذلك تعرفنا برفقتكم على أضرار ازالة الشعر بالليزر شكرا لمتابعتكم الطيبة.




اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.