أشياء يجب عليك أن تقوم بها إن كنت تعاني من “الرؤوس السوداء”

التخلص من الرؤوس السوداء قد يكون محبطاً لمعظم الشباب، وهي عبارة عن بثور معرضة للهواء في كل جزء من أجزاء جسم الإنسان، ولذلك يجب عليك تجنب بعض الأفعال إن كنت تعاني منها، نستعرضها معاً.

أشياء يجب عليك أن تقوم بها إن كنت تعاني من "الرؤوس السوداء"
  • تجنب اللعب في الرؤوس السوداء :

لا يجب أن تقوم بالعمل على تقشير هذه الرؤوس السوداء، إستخدام الأصابع لإزالة هذه الرؤوس يؤدي إلى تعرض هذه البثور لمزيد من الأوساخ والبكتيريا، مما يعمل على زيادة هذه الرؤوس في الجسم، لذلك يجب تجنب إزالة هذه الرؤوس بالقوة.

  • تجنب الأدوات المعدة مسبقاً لإزالة هذه الرؤوس :

تقوم العديد من المتاجر الآن ببيع أدوات مستخدمة خصيصاً لإزالة الرؤوس السوداء، ولكن العيب في هذه الأدوات هو تجمع البكتيريا عليها، مما يزيد من سوء وضع هذه الرؤوس.

  • تجنب المقشرات شديدة الإحتكاك :

إن كانت بشرتك من النوع الحساس يمكن أن يؤدي استخدام هذه المقشرات القوية إلى هيجان البشرة وظهور الإلتهابات، لذلك بمجرد الشعور بالألم بسبب هذه المقشرات، يجب التوقف عن استعمالها فوراً، ويمكن إستخدام بديل طبيعي للمقشرات، وهو الشوفان، حيث أنه ألطف أنواع المقشرات، للبشرة الحساسة.

  • غسل الوجه مرتين يومياً :

من أحد أسباب ظهور الرؤوس السوداء هو اتساخ البشرة، لذلك يجب الاعتناء بالبشرة بغسلها مرتين على الأقل يومياً، إحداهما صباحاً، والأخرى في المساء.

  • غسل أغطية الوسادات :

أغطية الوسادات تقوم بتجميع خلايا الجلد الميت والاوساخ من البشرة في أثناء النوم، لذلك يجب غسل هذه الأغطية مرة واحدة على الأقل في الأسبوع.

  • تجنب لمس وجهك نهائياً :

لا يجب لمس الوجه باليد حتى ولو لم تلمس الرؤوس السوداء، فإن لمس الوجه يؤدي إلى نقل البكتيريا التي توجد على الأيدي إلى الوجه، مما يعمل على الإكثار من ظهور الرؤوس السوداء في الجسم.