أشياء تساعد على زيادة نسبة ذكاء طفلك وتجعلة سعيداً

يولد جميع الأطفال على قدر عال من الذكاء وهذا يكون بالفطرة، لكن زيادة نسبة الذكاء أو نقصانة يتوقف على الوالدين عامة والأمهات خاصة وعلى طريقتهم في تربية أطفالهم والطرق المتبعة في تعليمهم، وهناك ملايين الخلايا في المخ المسئولة عن الذكاء والتفكير وتنمو هذة الخلايا مثل الخلايا المسئولة عن العمليات الحيوية في الجسم كالتنفس والأكل والحركه وغيرها، وهذا النمو يحدث خلال الخمس سنوات الأولي من عمر الطفل لذلك على الوالدين الأهتمام بطفلهم خلال هذة الفترة.

أشياء تساعد على زيادة نسبة ذكاء طفلك وتجعلة سعيداً 1 9/3/2018 - 7:44 ص

1_الأهتمام بألعاب طفلك

الألعاب التي يمارسها طفلك تلعب دورا كبيرا ومؤثرا على ذكائة وتطورة وزيادة نشاطة وطاقتة، لذلك يجب عليكي الأهتمام بنوعية الألعاب التي يمارسها لأن هناك ألعاب مناسبة للمراحل السنية المختلفة لطفلك والمصممة خصوصا لتنمية قدراتة وزيادة انتابهم وتوسيع مداركهم بشكل عام، ويجب عليكي الأ تغضبي من كثرة لعبة وطاقتة الزائد لأن هذا سيساعدة على تنمية قدراتة العقلية والحركية.

2_التحدث مع طفلك

يجب عليكي الأهتمام بالحديث إلي طفلك بأستمرار وتعويدة على الحكايات والقصص التي بها شيءا من الخيال وذلك لأن هذة الطريقة ستساعد طفلك على توسيع مداركه، ويجب عليكي أيضا إجابته على كل الأسئلة التي يسألها لكي ولا تنشغلي عنه أو تستخفي بذكائه لأن الأطفال يستطيعون التميز بين الكلام الجاد والكلام الغير جاد، ويجب عليكي أيضا أن تكوني مصدر ثقة لطفلك وتشجعية على أكتشاف الأشياء بنفسة حتى تتوسع مداركة ويتعلم التفكير.

3_تشجيع طفلك على ممارسة الألعاب الرياضية

يجب عليكي تشجيع طفلك على ممارسة الرياضة وذلك لأن الرياضة تعتبر من أهم الآنشطة التي تساعدك على تنمية ذكاء طفلك وقدراتة العقلية في سن صغير وتعمل أيضا على تنشيط الدورة الدموية، وتحرر الجسم والعقل من الشعور بالخمول والكسل، وتساهم في تنمية تفكيرة العلمي لأنها تتطلب قدرات أبتكارية.

4_أستخدام الأشارات في التواصل مع طفلك

يجب عليكي أن تستخدمي الإشارات في توصيل ما تريدين قولة لطفلك فيعتاد طفلك على فهم ماتقصدينه دون كلام، و التواصل اللفظي بينك وبين طفلك له أهمية كبيرة في زيادة نسبة ذكائه، كما يساعدهم في التعرف على العالم المحيط به وأكتشاف وجوة الأشخاص.

5_ ترك طفلك يوسخ ملابسه

الكثير من الأمهات يقومون بتعنيف أطفالهن على الفوضي التي يتسببون فيها بملابسهم أو فيما حولهم من أشياء لكن الدراسات العلمية أثبتت أن الطفل الذي يبعثر طعامة تتطور مهاراته اللفظية بشكل أسرع من الطفل الذي لايفعل ذلك.