أسهل طريقة للتخلص من قمل الرأس لدى الأطفال بطريقة آمنة وسريعة


قمل الرأس مشكلة شائعة بكثرةبين الاطفال والكبار، وتنتقل بصورة سريعة بين أطفال المدارس عن طريق العدوى، بسبب لعب الأطفال معا، أو بمجرد جلوس الأطفال بجوار بعضهم البعض فيسهل انتقال هذه الحشرات من الطفل المصاب الى الطفل السليم، كما يسهل انتقال هذه الحشرات عن طريق استعمال نفس المشط الذى يستخدمه الشخص المصاب بقمل الرأس، أو ارتداء غطاء الرأس، وتظهر أعراضها عن طريق زيادة الحك فى الرأس.

علاج قمل الرأس

بداية فان أبسط الأشياء لعلاج قمل الرأس هو استعمال مشط ضيق مخصص لجرد قمل الرأس، يتم استخدامه فى اخراج القمل من الرأس، ولكنه يعتبر حل ضعيف لأنه لن يستطيع اخراج كل القمل من الرأس كما أنه يتبقى بيض القمل، الذى يفقس ويخرج قمل مرة اخرى.

هناك أيضا بعض الأدوية فى الصيدليات المخصصة للقضاء على قمل الرأس، ولكنها لا تقضى على الحشرات الصغير منها ويضطر الشخص لتكرارها أكثر من مرة حتى يظهر مفعولها

طريقة سهلة وسريعة للقضاء على قمل الرأس ومكوناتها فى البيت

وهى وصفة مكوناتها موجودة فى كل بيت، سهلة وسريعة وأمنة للغاية، تتكون الوصفة من ملعقتين من الخل العادى الذى نستخدمه فى كل بيت، ونصف ليمونة وملعقة ملح.

طريقة الاستخدام: يتم خلط المكونات مع بعض وتقليبها جيدا حتى يذوب الملح مع الخل والليمون، ثم ندهن بها فروة الرأس والشعر جيدا ونغطى الرأس بكيس حرارى، حتى لا نسمح بدخول الاكسجين الى الرأسن فيسهل موته، وننتظر ساعتين ثم نغسل الشعر جيدا.

ثم نمشط الشعر بمشط ضيق وسنجد بعدها نتيجة مذهلة حيث تقضى هذه الوصفة على قمل الرأس تماما وكذلك على أى بيض موجود فى الشعر.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.