أسرع طرق تبيض الأسنان في المنزل


ما هو تبيض الأسنان:- يعد تبيض الأسنان عبارة عن عملية بسيطة لجعل الأسنان أكثر بياضا، عن طريق إزالة البقع والترسبات المتكونة على الأسنان. وتبيض الأسنان عملية تتم بإحدى الطرق الفيزيائية التي تزيل الصباغات الخارجية فتبدو الأسنان أكثر بياضا، أو عن طريق بعض العمليات الكيميائية بواسطة مواد كيميائية مع الأسنان لتصبح بيضاء. وتبيض الأسنان هو في الأساس عبارة عن عملية تجميل أخذت في الانتشار بين الناس لتحسين المظهر الخارجي للإنسان. وأصبح هناك بعض المواد الطبية التي تستخدم في تبيض الأسنان دون الرجوع إلى الطبيب مثل غسول الأسنان للتبيض. ولكن لإجراء أي شكل من أشكال تبيض الأسنان يجب أن يتوفر للشخص أسنان سليمة قوية ولثة صحية. والجدير بالذكر أن عملية تبيض الأسنان لا تتم مرة واحدة، ولكن مع الوقت يحتاج الإنسان إلى تكرار تبيض الأسنان مرات أخرى حسب تغير لون الأسنان مع الوقت.

طرق طبيعية ونصائح لتبييض الأسنان
طرق طبيعية ونصائح لتبييض الأسنان

طرق تبيض الأسنان في المنزل:-

1- صودا الخبز لتبيض الأسنان:-
تعمل صودا الخبز على تبيض الأسنان بشكل فعال حيث أن لها القدرة على فعل ذلك عن طريق التفريش باستخدام صودا الخبز، فهي تزيل الصباغات والمواد المترسبة والسطحية في الأسنان. ويلاحظ أن نتائج استخدام صودا الخبز لتبيض الأسنان لا يظهر في فترة قصيرة ولكن يأخذ بعض الوقت مع الاستخدام المستمر لها وخاصة أذا كان معجون الأسنان يحتوي على صودا الخبز ففي خلال أسابيع سوف تلاحظ وجود الفرق.

2- خل التفاح لتبيض الأسنان:-
خل التفاح يستخدم على مر العصور كمطهر فعال لأنه يحتوي على حمض الأسيتيك وهو ذات فاعلية قوية في قتل البكتيريا، فهو يعتبر منظف ومطهر للفم والأسنان من جميع أنوا البكتيريا. ويستخدم كغسول فموي ولكن يجب الحذر منه حيث انه ذات مفعول قوي لذلك ينصح بعد استخدامه بشكل يومي، وعند استخدامه يفضل تخفيفه بالقليل من الماء.

3- الفراولة والأناناس لتبيض الأسنان:-
تناول والفواكه والخضروات بصفة عامة يحافظ على الأسنان وتنظيفها، لما تحويه من أحماض وعناصر فعاله في تبيض الأسنان. وخاصة الفراولة حيث أنها تحتوي على حمض الماليك الذي يساعد في تبيض الأسنان. وكذلك الآناناس يحتوي على مادة البروميلين وهي مادة ذات قدرة على إزالة الصباغات من الأسنان.

4- الفحم النشط لتبيض الأسنان:-
يتم استخدام الفحم النشط عن طريق التفريش، وذلك بإحضار كمية من دقيق الفحم. فيقوم بإزالة التصبغات من الأسنان.

5- تستخدم في بعض الحالات قشور بعض الفواكه في تبيض الأسنان وذلك بفرك الأسنان بها مثل قشور الموز والليمون والبرتقال.

نصائح يجب إتباعها قبل تبيض الأسنان:-

قبل أن تخوض تجربة تبيض الأسنان يجب التأكد من خلو أسنانك من أي تسوس لها، أو الانتهاء من علاج التسوس، وذلك في غالية الضرورة لأن تسوس الأسنان عبارة عن قنوات يمكن أن يمر من خلالها محاليل التبييض إلى الأسنان من الداخل، وهذه المحاليل قد تسبب أضرار للأسنان والتهابات للأجزاء الداخلية للأسنان. ذلك يجب استشارة الطبيب جيدا قبل البدء في تبيض الأسنان.

مخاطر تبيض الأسنان:-

ليس هناك أي مخاطر لتبيض الأسنان إلا انه قد تصبح الأسنان حساسة أكثر بعد التبيض لمدة قصيرة، ويحدث ذلك لبعض الأشخاص وليس الجميع أو يصاحب تبيض الأسنان بعض الآلام وخاصة عند استخدام وسائل تبيض الأسنان الحديثة في مراكز الأسنان تظل فترة زمنية قصيرة.

ويحذر من إقبال الحامل على عملية تبيض الأسنان حيث أن بعض المحاليل المستخدم قد تؤثر سلبا على الجنين ونموه لذلك ينصح بتأخير تبيض الأسنان إلى ما بعد الحمل. وينصح مراجعة الطبيب بعد إجراء عملية تبيض الأسنان ويتم ذلك في خلال أسبوع من العملية.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.