أسرع الطرق لإنقاص الوزن في وقت قليل

خطوات بسيطة لإنقاص وزنك في وقت قليل

نعلم جميعاً أن أسرع طُرق لإنقاص الوزن في وقت قليل ليست بالسهولة المتصورة، لذلك يجب أن يكون هناك إرادة وعزيمة حيث أن الوزن الزائد من أكثر المشاكل الصحية التي يعاني منها الجميع بمختلف أعمارهم، مما يجعلهم يتبعون أنظمة غذائية غير صحية، وبالتالي يشعرون بالجوع وكثير من الحرمان، فما فائدة فقدان الوزن إذا كنت ستستعيده؟ فمن الجيد لك أن تفقد الوزن بشكل بطيء، وبدون أن تتبع أي نظام غذائي، كل ما عليك فعله هو أن تُجري بعض التعديلات البسيطة على نمط وروتين حياتك، فمن خلال بعض التعديلات الغذائية وممارسة التمارين يومياً، ستكون قادراً على فقدان رطل واحد (الرطل يساوي 3500 سعرة حرارية) أسبوعياً، وسنقدم لك تالياً بعض الاستراتيجيات الغير مؤلمة والبسيطة لتُساعدك على فقدان الوزن، وبدون أن تتبع أي نظام غذائي.

أسرع الطرق لإنقاص الوزن في وقت قليل 2 9/10/2019 - 7:27 م

أسرع الطرق لإنقاص الوزن

أسرع الطرق لإنقاص الوزن في وقت قليل 1 9/10/2019 - 7:27 م
انقاص الوزن في وقت قليل

 أساسيات بسيطة لفقدان الوزن بدون اتباع نظام غذائي

تناول وجبة الإفطار

يعتقد الكثيرون أن عدم تناول وجبة الإفطار يُساعد على خفض السعرات الحرارية وفقدان الوزن، ولكن غالباً ما ينتهي الأمر بهم بتناول الكثير من الطعام والوجبات طوال اليوم، ولكن الحقيقة أن تناول وجبة الإفطار من الأشياء التي تُساعد على فقدان الوزن، لذلك جرب أن تتناول منتجات الألبان منخفضة الدسم أو وعاء من الحبوب الكاملة، من أجل بداية مغذية ليومك وأداء أفضل.

أغلق المطبخ ليلاً

يجب عليك أن تُحدد وقتاً لتتوقف فيه عن تناول الطعام، فالأغلب يميل لتناول بعض الوجبات الخفيفة في الليل أو أثناء مُشاهدة التلفاز، بعد العشاء قم بشرب كوب من الشاي أو تناول قليلاً من المثلجات أو قطعة من الحلوى إذا كنت تريد شيءاً حلواً، ثم قم بغسل أسنانك، حيث تقل احتمالية تناولك أو شربك لشيء آخر بعد ذلك.

تناول الخضراوات والفواكه

كل ما عليك فعله هو تناول الكثير من الخُضراوات والفواكه ذات السعرات الحرارية المنخفضة، والتقليل من الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون والسعرات الحرارية، إبتعد قليلاً عن اللحوم، وجرب أن يتضمن غدائك سلطة خضار أو بعض من الحساء، فهذا سيجعل نظامك الغذائي غني بالفيتامينات والمعادن والألياف والمُغذيات النباتية.

التحكم في البيئة الخاصة بك

من الأساسيات المهمة لفقدان الوزن وخفض السعرات الحرارية هي التحكم في بيئتك، لذلك قم بتخزين مطبخك بمزيد من الخيارات الصحية لجسمك وتجنب تخزين الوجبات السريعة، مما يجعلك تتجنب الأطعمة الغير صحية التي لا يمكنك تناولها، أما إذا كان هناك حفلة أو مناسبة ما، تناول قبلها وجبة صحية وخفيفة حتى لا تكون جائعاً، ولتكون قادراً على مُقاومة الإغراء الذي يدفعك لتناول مزيد من الطعام الغير صحي.

تناول البروتين

إضافة قليل من البروتين قليل الدسم إلى وجبتك يُساعدك على الشعور بالشبع لوقت أطول، وبالتالي لن تُفرط بتناول الطعام، جرب جزء من المكسرات، أو البيض، أو الفول، أو اللحوم الخالية من الدهون، أو الزبادي قليل الدسم، كما يجب أن تقوم بتناول وجبات صغيرة ومتكررة خلال اليوم، لتُحافظ على مستوى السكر في الدم ولتتجنب الإنهيار أو فقدان الوعي.

ممارسة التمارين الرياضية

ممارسة الرياضة أمر مهم لفقدان الوزن، فالتمارين الرياضية تُساعدك على التخلص من السعرات الحراية الزائدة، وقم بالمشي بعد تناولك لوجباتك الثلاثة، فالمشي يُساعدك على الهضم، ويُحافظ على مستوى السكر في الدم.

إستخدم أطباق صغيرة

قد يُساعدك التناول في أطباق صغيرة على تناول كميات قليلة من الطعام، وما هي إلا مسألة وقت حتى تُصبح قادراً على تناول كميات قليلة دون أن تشعر بالجوع، كما عليك أن تتناول ببطء، فالمخ يحتاج إلى 20 دقيقة حتى يصله بأن المعدة ممتلئة، ولا تنسى شُرب المياه قبل تناول الوجبة بفترة، هذا قد يساعدك على الشعور بالشبع وعدم تناول الكثير.