أسباب وعلاج السلس البولى لدى النساء


هناك العديد من القضايا التى تواجهها الملايين من النساء فى مختلف بقاع الأرض ، وهن لا يدركن الخيارات العلاجية المتاحة . ومن هذه المشكلات العقم والسلس ، والأورام الليفية فى الرحم ،

والنزيف الشديد أثناء الدورة الشهرية ولتوفير الدعم الإكلينيكى لهذه المشكلات ومساعدة النساء على تفهم العلاجات الجديدة المتوفرة فى هذا المجال بذلت شركة (جينى كير) جهوداً مضنية على مدى سنوات قضتها فى إجراء البحوث بالإشتراك مع إستشارى أمراض النساء والتوليد للتوصل إلى أحدث سبل العلاج فى هذا المجال . ويمكن للمرضى تفادى أو تقليل الآلآم التى يشعرن بها وتخفيض المدة اللازمة لإجراء الجراحة للشفاء ، وكذلك تقليل التوتر العصبى والعاطفى الذى تعانى منه المرضى .

اسباب وراء المشكلة 

ولقد أبرزت الدراسات أن أهم المشكلات التى تواجهها المرأة هى مشكلة السلس البولى (التسرب اللاإرادى للبول) والذى قد يحدث للمرأة نتيجة لعدة أسباب مثل تعرضها للولادات المتكررة أو الولادة المتعسرة ، الأمر الذى يشكل ضغوطاً نفسية كبيرة على السيدات خصوصاً العاملات منهن وهو ما يعمل على تحجيم فاعلية نشاطهن اليومى ، وذلك للإعتقاد الخاطئ أن هذه الأعراض لا علاج لها ، وأنها أشياء طبيعية تحدث مع تقدم سنوات العمر وضعف عضلات الرحم علاوة على الحرج من إستشارة الطبيب فى كيفية العلاج .

السلس البولى والحل 

والسلس البولى (التسرب اللاإرادى للبول) يحدث عند تعرض المرأة لجهد معين مثل السعال أو الضحك أو الجرى ، ولكن مع التطور العلمى فى مجال الطب أصبح عملية تركيب شريط ال TVT وهو أسلوب علاجى حديث ذو تدخل جراحى محدود لعلاج التسرب اللاإرادى للبول ولا تزيد مدة إجراء العملية عن نصف ساعة تحت تأثير التخدير الموضعى وتعود المرأة لممارسة حياتها الطبيعية فى اليوم التالى مباشرة .

أحدث الأساليب العلمية لعلاج سلس البول 

وبناء على النجاح الذى حققته خلال الأعوام السابقة عملية تركيب شريط الـ TVT بنسبة نجاح قدرها 94 % وإجراء 150000 عملية ناجحة فى العالم خلال خمس سنوات ، أقامت جينى كير ندوة طبية حضرها نخبة من الأطباء المتخصصين فى مجال المسالك البولية وأمراض النساء لمناقشة مشكلة السلس البولى (التسرب اللاإرادى للبول) لدى السيدات وأحدث الأساليب العلمية لعلاجها وحضر الندوة كبار إستشاريين المسالك البولية والنساء والتوليد .

ما هو الشريط المهبلى الذى يقضى على مشكلة السلس البولى لدى السيدات

فى الواقع الشريط المهبلى TVT   يمثل أسلوباً جراحياً بسيطاً ومبتكراً يستخدم الحد الأدنى من التدخل الجراحى بغرض العلاج الفعال للسلس البولى اللاإرادى عند النساء ، وهو الأسلوب الذى أثبت نتائج مؤكدة لفترة طويلة من الزمن ، وحتى هذا التاريخ ، تم علاج أكثر من 150 ألف مريضة فى جميع أنحاء العالم بإستخدام نظام جينى كير المبتكر TVT . وهذا ولقد أثبتت الدراسات الإكلينيكية أن نسبة النجاح باستخدام هذا الأسلوب وصلت إلى أكثر من 90 % ولقد لاحظت معظم النساء اللواتى تمت معالجتهن بهذا الأسلوب تحسناً قوياً .

كيف يمكن القضاء على مشكلة السلس البولى بإستخدام أسلوب TVT ؟ 

إن مجرى البول يتم دعمه بطريقة صحيحة عن طريق عضلات قاع الحوض القوية وأربطة سليمة ، مما يحافظ على إغلاق محكم يمنع التسرب اللاإرادى للبول ، وعندما تعانى المرأة من السلس البولى اللاإرادى فإن العضلات الضعيفة وأنسجة الحوض تصبح غير قادرة على الدعم المناسب المجرى البول فى موقعه الصحيح ، ونتيجة لذلك ، فإنه أثناء الحركة المعتادة وعند حدوث ضغط على المثانة ، فإن مجرى البول لا يستطيع المحافظة على إحكامه ويسمح بتسرب البول .

ويجمع نظام TVT  بين إستخدام مادة آمنة وهى شريط شبكى من البرولين ، وإستخدام إجراء جراحى تقليدى يعرف باسم التعليق لتصحيح التسرب اللاإرادى للبول . ويتم تركيب شريط البرولين من خلال أنسجة الحوض ويوضع تحت مجرى البول بما يمثل دعامة له . وعند حدوث ضغط ، فإن الشريط يقابل ذلك بقدر ملائم من الدعم لمجرى البول يساعده على البقاء متحركاً . ومن ثم فإن هذا الشريط يساعده على البقاء محكماً . ومن ثم فإن الشريط يعتبر فريداً من نوعه فى أنه لا يقدم الدعم المطلوب إلا عند الحاجة ، ودون أى شد غير ضرورى على مجرى البول .


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!