أسباب تجعد أطراف الأصابع عند التعرض للمياه فترة طويلة


ظاهرة تحدث لنا جميعاً عند الإستحمام أو التعرض المباشر للمياة لفترات طويلة وبعد فترة تتراوح على حسب نسبة فترة التعرض للمياة يرجع شكل الأصابع كما كانت من قبل.

ولكن هل تعرف لماذا تحدث هذه الظاهرة.؟

منذ قديم الأزل تجادل الكثير من العلماء فى وضع نظريات لمعرفة تغير وضع الجلد عند التعرض لفترات طويلة تحت المياة ولماذا لا يذوب الجلد تحت المياة ولكن بدون أدنى نتيجة إلى أن توصل العلماء إلى تلك المعلومة فى تحليل الجلد البشرى.

تجعد

وقد توصل العلماء إلى صيغة جديده لتحليل جلد الإنسان وهى أن الألياف الموجودة بداخل البشرة القرنية للجلد وتسمى الياف “الكيرياتين” تكون على شكل اسفنجى مما يجعلها تمتص المياة بكميات كبيرة ومما يعرض الخلايا العصبية إلى تأثير بالغ مما يؤدى إلى أنقباض الأوعية الدموية فى هذه المناطق والتى تشد الجلد إلى أسفل فتظهر هذه التجاعيد نتيجة لها.

ومع ذلك تحدث هذه الظاهرة للأطراف من اليدين والقدمين فقط ولاتحدث لباقى أجزاء الجسم وذلك لأن اللياف بداخل البشرة القرنية تكون أكثر تواجد فى مناطق الأطراف عن باقى الجسم.

9998584592

الجدير بالذكر أن معظم تجارب العلماء على الجلد أثبتت أنه من خلال بقائة فى المياة مدة طويلة لابد من أن يتمزق ولكن قدرة الله عزوجل هى القادرة على الحفاظ على خلقة ، ولنا الدليل الأكبر من القرأن والسنة فبقاء سيدنا يونس بداخل بطن الحوت كل هذه المدة يجعل الجلد يذوب ولكن لم يحدث هذا مطلقاً وبعد كل هذه القرون يكتشف العلم الحديث القدرة العظيمة على خلق الله عزوجل.