أحذر.. طفرة كورونا الجديدة “دلتا” الأشرس عالميا وطريقة وحيدة للنجاة منه

أعلنت منظمة الصحة العالمية أن متحور “دلتا” هو الطفرة الأشرس من فيروس “كورونا” حتى الآن وذلك بعدما جرى اكتشافه في نحو 80 دولة حتى الآن حيث كان مصدره الهند.

أحذر.. طفرة كورونا الجديدة "دلتا" الأشرس عالميا وطريقة وحيدة للنجاة منه 2 19/6/2021 - 4:47 م

ويعد متحور “دلتا” الأشرس عالميا نظرا لسرعة انتشاره بين مختلف الطبقات نظرا للخصائص الجينية المختلفة للفيروس الذي أصبح مزعجا للعالم.

وذكرت مصادر طبية أن المملكة المتحدة شهدت ارتفاعا كبيرا في الأعداد بسبب تفشي متحور “دلتا” والذي يعد الأكثر شراسة حتى الآن.

وأرجأت المملكة المتحدة “إنجلترا” تخفيف الإجراءات الاحترازية بسبب تفشي طفرة “دلتا” بين المواطنين وهو ما استدعى أخذ التدابير اللازمة من أجل الوقاية منه.

أحذر.. طفرة كورونا الجديدة "دلتا" الأشرس عالميا وطريقة وحيدة للنجاة منه 1 19/6/2021 - 4:47 م

وشدد خبراء على أن سلالة “دلتا” ذات المصدر الهندي أكثر شراسة من طفرة “الفا” التي جرى اكتشافها في إنجلترا للمرة الأولى والمعرفة باسم سلالة “كنت”

وذكرت تقارير طبية أن الطريقة الوحيدة للوقاية من طفرة “دلتا” الشرسة هي الحصول على جرعتي اللقاح من أجل تحصين المواطنين من الأعراض.

اقرأ أيضا : التهاب عضلة القلب بسبب اللقاح يدفع أمريكا لعقد اجتماع طارئ

وهناك عامل آخر في ارتفاع معدل الإصابة بمتحور “دلتا” الهندي وهو أن الأعراض التي تظهر على الشخص تدفعه للاعتقاد بأن ما يعانيه نزلة برد عادية ولكنها سيئة بعض الشيء وهو ما يدفعه للتحرك وسط التجمعات معتقدا أنه ليس مصابا بفيروس “كورونا” وهو ما يرفع من وتيرة المصابين.

وتختفي أعراض كورونا العادية مع متحور “دلتا” حيث كان في السابق يشعر الشخص بجفاف الحلق وأيضا سعال جاف والأعراض المتعارف عليها بعد ذلك ولكن الامر مختلف تمام مع الطفرة الهندية التي تدفع المواطنين للاعتقاد بأنه ليسوا مصابين بشيء خطير.