الدكتورة آمال صبري تبدأ مبادرة للتثقيف الصحي على «النيل للأسرة» طوال رمضان

تبدأ الدكتورة آمال صبري استشاري طب الأطفال والتغذية، ببرنامج “اسأل طبيب” للمخرج محمد يحي، على قناة النيل للأسرة والطفل، سلسلة الاسعافات الأولية للأم والطفل، ليتم تدريب أطفالنا عليها لأن اللحظات تؤثر في حياة الإنسان، مؤكدة أنه لابد وأن نحرص دائما على وجود: ورقة مكتوب عليها رقم الاسعاف 123، شنطة اسعافات أوليه مجهزه بالبيت.

آمال صبري

الدكتورة آمال صبري تبدأ مبادرة للتثقيف الصحي على «النيل للأسرة» طوال رمضان 1 19/5/2018 - 12:44 م

الدكتورة آمال صبري توضح هدف مبادرة التثقيف الصحي

وتوضح استشاري الاطفال والتغذية العلاجية، أن مبادرة التثقيف الصحي ستكون لكل أفراد الأسرة المصرية في مجال الاسعافات الأولية لتعليمهم وتدريبهم، خاصة الأطفال من عمر 5 سنوات، وذلك لإنقاذ حياة مصاب والتي أحيانا تتوقف على التصرف السليم والإسعاف السريع خلال دقائق.

صورة ذات صلة

وبدءت «صبري»، أولي حلقات الاسعافات الأولية عن كيفية التعامل مع تعرض الطفل للصعق الكهربي:

  • أولا: فصل الأسلاك من الكهرباء.
  • ثانيا: لو الطفل واعي نتأكد من عدم وجود حروق أو كسر نتيجة الصعق، من الممكن أن تسبب الكهرباء حروق داخلية أو خارجية فيتم تبريد الحروق تحت المياه عشر دقائق، ونتصل بالاسعاف مباشرة.
  • ثالثا: لو الطفل فقد الوعي، ولديه نفس ونبض نضعه في وضع الافاقة ينام على الجانب الأيسر مع رفع الرأس لأعلى لفتح مجري التنفس وزيادة تدفق الدم بالمخ.

إقرأ أيضاً:

رئيس شركة مياه الشرب بالقاهرة يحذر المواطنين من استخدام فلاتر المياه

كيف تحمي نفسك من مخاطر سقوط الأسانسير

احذر.. بخور الناموس قد يسبب الإصابة بالسرطان والموت المفاجئ

رابعا: لو فقد الوعي بلا نبض أو نفس يتم عمل انعاش قلبي رئوي، من خلال التأكد أولا من وجود نفس يتم اعطاء الطفل نفس عن طريق الفم مع الضغط على منتصف الصدر ثلاثون ضغطه ليصل الدم لخلايا المخ لحين وصول الاسعاف.

وأخيرا تقول استشاري الأطفال والتغذية، إن الوقاية خير من العلاج، موضحة أنه سيتم اذاعة سلسلة التوعية على قنوات النيل للاسرة ببرنامج اسأل طبيب.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.