سعر الدولار اليوم | الخميس 14 نوفمبر 2019 في البنوك والسوق الموازيه تحديث الساعة

نقدم لمتابعينا سعر الدولار في مصر اليوم في البنوك المصرية والعملة الخضراء تشهد حالة تراجع اليوم، حيث نتابع سوياً أسعار العملة الخضراء في جميع البنوك المصرية، وكذلك شركات الصرافة المختلفة، وهذا عقب تنفيذ قرار البنك المركزي الخاص بـ تعويم سعر صرف الدولار منذ شهور ماضية، ولهذا وعلى نحو يومي نجد تغير في سعر العملات، وبالأخص الدولار الأمريكي، لنجده تقريباً وبشكل يومي يتأرجح في بعض الفترات بين الصعود، وفي فترات أخرى يصيبه الهبوط، وهذا طبقاً لآليات الطلب والعرض، كما نجد سعر الدولار في مصر تشهد حالة طفيفة من الإرتفاع التدريجي، بعدما شهد أول ذلك العام هبوط مفاجئ، ليصل سعره لنحو الـ 16.00 جنيه مصري في فترة عطلة المصانع الرسمية في دولة الصين وتوقف حركة الإستيراد.



سعر الدولار اليوم

اليوم نجد سعر الدولار اليوم تشهد حالة من التراجع، وبالأخص خلال الشهر الماضي وما قبله، لتتراوح سعر الدولار اليوم كما هو موضح في جدول سعر الدولار اليوم نتابع كافة البنوك الرسمية في مصر.



سعر الدولار اليوم في البنوك المصرية

مصرف أبو ظبي الاسلامي يقدم أعلى سعر لشراء الدولار بقيمة 16,11 جم
البنك المصري الخليجي يقدم أقل سعر لبيع الدولار 16,15 جم
البنك شراء   بيع   آخر تحديث في البنك
البنك المركزي المصري 16,0528 جم 16,1818 جم منذ ساعة
البنك العربي الافريقي الدولي 16,08 جم 16,18 جم منذ 5 ساعات
مصرف أبو ظبي الاسلامي 16,11 جم 16,2 جم منذ يومين
بنك مصر 16,07 جم 16,17 جم منذ 4 ساعات
كريدي أجريكول 16,1 جم 16,2 جم منذ 3 أيام
البنك التجارى الدولي CIB 16,06 جم 16,16 جم منذ 4 ساعات
بنك قناة السويس 16,08 جم 16,18 جم منذ 4 ساعات
المصرف المتحد 16,07 جم 16,17 جم منذ 23 ساعة
البنك الأهلي المصري 16,07 جم 16,17 جم منذ 5 ساعات
بنك البركة 16,1 جم 16,2 جم منذ يومين
البنك الأهلي الكويتي (بيريوس) 16,1 جم 16,2 جم منذ يومين
بنك مصر إيران للتنمية 16,08 جم 16,18 جم منذ يوم
بنك الشركة المصرفية العربية الدولية SAIB 16,08 جم 16,18 جم منذ 29 دقيقة
البنك الأهلى اليونانى بمصر 16,07 جم 16,17 جم منذ 4 ساعات
البنك المصري الخليجي 16,05 جم 16,15 جم منذ 29 دقيقة
بنك عودة 16,07 جم 16,17 جم منذ 5 ساعات


سعر الدولار اليوم في السوق السوداء

لعل البنك المركزي المصري نجح وبجدارة في أن يقضي على السوق الموازية، وتمكن من حد حالات الشراء والبيع العشوائية التي كانت تصيب العملات في مصر، فقد صارت أسعار السوق السوداء على مقربة شديدة من سعر صرف الدولار في البنوك المصرية الرسمية، حتى أصبح الفارق لا يتعدى الـ 5 قروش، لتسجل سعر الدولار اليوم في السوق السوداء مبلغ بنحو الـ 16.70 عند الشراء، بينما تسجل نحو الـ 16.80 جنيه عند البيع، ويتوقع الخبراء في السوق المصرفي أن تتراجع الأسعار قليلاً على نحو متوازي مع التراجع لدى البنوك المصرية، وهذا بعد أن إنتهى المستوردين من جلب متطلبات السوق المحلي المصري من ملابس وسلع كافية لموسم عيد الفطر المبارك ومن قبله موسم رمضان.

سعر الدولار الجمركي

– الجميع على علم بأن الحكومة المصرية تقوم بتدعيم سعر الدولار الجمركي، وهذا الغرض يؤدي لتخفيض أسعار السلع المستهلكة، ولو على نحو طفيف، وفي الطبيعي نجد سعر الدولار الجمركي يمثل نسبة الـ 90% من سعر الدولار في بنوك مصر، وبالفعل وكما أعلن الدكتور عمرو الجارحي، وزير المالية، تم تخفيض سعر الدولار الجمركي من الـ 16.25 إلى نحو الـ 16.00 جنيه مصري.

– مصدرة إدارة تقييمات الجمارك عقب القرار الصادر من وزارة المالية عن تثبيت سعر الدولار الجمركي عند الـ 16 جنيه بالنسبة للسلع الإستهلاكية، بينما قضت بتحرير السعر إلى الـ 17.97 جنيه بالنسبة للسلع الإستفزازية والترفيهية، وتلك السلع التي يطبق عليها قرار التحرير شملت السجائر، وهدايا أعياد الميلاد، وأدوات المكياج والتجميل، ومعجون الأسنان، والصابون، وأيضاً بعض الأنواع من الفاكهة، وأيضاً بعض أنواع الأسماك والتي منها الجمبري، كما أن القرار قد شمل الأدوات الكهربائية، والأدوات المنزلية التي تستورد من الخارج.

توقعات سعر الدولار في مصر الفترة المقبلة

من المتوقع له أن حالة الهبوط التدريجي في سعر الدولار أن تستمر خلال الفترة المقبلة، وهذا بعد إنتهاء موسم شهر رمضان المبارك، وأيضاً عيد الفطر المبارك، وحينما يقوم المستوردين من إنتهاء سد ما يحتاجه السوق المصري من سلع متنوعة، وكان سعر العملات في مصر للمتابع، يجده قد تحرك في البنوك المصرية الرسمية في نهايات شهر يونيو السابق، حيث خلال الفترة الماضية قد إرتفع سعر الدولار من الـ 16.56 جنيه إلى الـ 16.66 جنيه، ليكون قد وصل منذ تنفيذ قرار التعويم إلى أعلى سعر له.



قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

16 تعليقات
  1. احمد حماده يقول

    شهدت أسعار الخضراوات والفاكهة اليوم السبت 19-10-2019 استقرارا وفق الأسعار المقررة من سوق العبور للجملة.

    واستقر أسعار الطماطم عند 2 – 4.5 جنيها للكيلو، و ترواح سعر كيلو البطاطس ما بين 3 – 6 جنيه، كما سجلت الفاصوليا 8–10جنيهات للكيلو ، وسجل كيلو البصل 2.5 – 4 جنيه، فيما سجلت اسعار الباذنجان البلدى ما بين 1.5-3جنيهات، والباذنجان الرومي سعر الكيلو ما بين 1.5-2.5 جنيهات مقابل 3 جنيهات ، بيتما تراوح سعر الكوسة بين 3.5-6 جنيهات للكيلو، وتراوح سعر كيلو البامية ما بين 15-20 جنبها، والخيار ما بين 3 – 6جنيهات للكيلو، وسعر القلقاس 4-7 جنيهات، والثوم بين 7-11 جنيها، والملوخية بين 2-3 جنيها.

    وتراوحت أسعار الليمون بين 7-14 جنيها، والبلح بجميع أصناف بين 3-20جنيها، والعنب بجميع أصنافه بين 4– 11 جنيها، والجوافة من 4 -7 جنيهات والرمان 4-7 جنيهات والبرتقال يبدأ من 3 جنيهات واليوسفي 7جنيهات.

  2. احمد يعقوب يقول

    شاركت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، فى جلسة حول الوظائف والتحول الاقتصادى فى الأسواق الناشئة، على هامش الاجتماعات السنوية للبنك الدولى فى واشنطن، بحضور ريتا روى، الرئيس والمدير التنفيذى لمؤسسة ماستر كارد، و بيتر نجونجو، الشريك المؤسس لشركة “تويجا فودز” الكينية، ونديم أحمد، رئيس مجلس إدارة الشركة العالمية للشاي والسلع المحدودة الهندية، وعدن محمد، سكرتير عام وزارة مجتمع شرق إفريقيا والتنمية الإقليمية فى كينيا.

    وأشاد المشاركون فى الجلسة، بجهود الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال رئاسته للاتحاد الأفريقى، فى اطلاق اتفاقية التجارة الحرة فى افريقيا والتى تعد احد أكبر مناطق التجارة الحرة فى العالم، بحيث تضم ما يقرب من 1,2 مليار نسمة وناتج محلى إجمالى يقدر بحوالى 3.4 تريليون دولار، بما يساهم في تخفيض أسعار الكثير من السلع، ويزيد من تنافسية القارة الإفريقية على المستوى العالمي، ومن جاذبية الاستثمارات لتصنيع وتحديث اقتصاديات القارة.

    وأكدت الوزيرة، ان مصر تجنى ثمار الإصلاح الاقتصادى، حيث حافظت على مكانتها كالوجهة الأولى للاستثمار الاجنبى المباشر فى أفريقيا العام الماضى، على الرغم من انخفاض الاستثمار الأجنبي المباشر العالمي بنسبة 41٪ في النصف الأول من عام 2018، وفقا لتقرير مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (انكتاد)، كما تحسن ترتيبها فى تقرير التنافسية العالمية، وذلك نتيجة جهود تحسين الإطار التشريعى لبيئة الاستثمار خلال الفترة الماضية، ومواكبة التشريعات الاقتصادية لأفضل التطبيقات العالمية.

    وأوضحت الوزيرة، أن مصر خلال رئاستها للاتحاد الأفريقى، عملت على زيادة الاستثمارات في دول القارة من خلال التعاون المشترك والمشاريع عبر الحدود وخاصة في مجالات البنية الاساسية والطاقة الجديدة والمتجددة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وذلك فى اطار المساهمة فى تحقيق رؤية القارة لعام 2063 الهادفة لتحقيق تنمية اقتصادية واجتماعية شاملة.

    وأشارت الوزيرة، إلى أن مصر تسعى إلى مزيد من التكامل في سلاسل القيمة الإقليمية والعالمية في قطاعات السيارات والكيماويات والصناعات الغذائية من خلال زيادة قدراتها التنافسية، مما يعزز التجارة ويساعد على خلق فرص عمل.

    وذكرت الوزيرة، أن مصر تعمل على تحديث شبكة البنية الأساسية الإقليمية، بما في ذلك الطرق التي تربط القارة، وتواصل توسيع استثماراتها في مشروعات الطاقة المتجددة.

    ودعت الوزيرة، مؤسسات القطاع الخاص العالمية والشركات الدولية مُتعددة الجنسيات للاستثمار في قارة افريقيا فى ظل وجود أسواق إفريقيا مفتوحة وظروف استثمارية مُهيئة، وطالبت مؤسسات التمويل الدولية والقارية والإقليمية بأن تضطلع بدورها في تمويل التنمية بإفريقيا، وتوفير الضمانات المالية لبناء قدرات القارة بما يُسهم في تعزيز التجارة وزيادة الاستثمار.

  3. احمد عيد يقول

    تاريخ العملة الأمريكية
    قبل إصدار الدولار الأمريكي، كان الشعب الأمريكي يتعامل بالعملة الفرنسية، والإنجليزية، والأسبانية، الأمر الذي سبب ارتباكاً في المعاملات الاقتصادية، والتجارية داخل الدولة الواحدة، استمر الأمر كذلك حتى فرض الدولار الأمريكي عملة موحدة في أرجاء الولايات المتحدة الأمريكية في عام 1785م، وفى عام 1792م تأسس النظام النقدي في الولايات المتحدة الأمريكية، وبدأ صك العملة المعدنية في ولاية فلادلفيا في عام 1793م، وتولى دايفيد رايتنهوس منصب مدير دار العملة وكان أول مدير لها.

  4. هشام الدجوي يقول

    البنك التجارى الدولي CIB الدولار 16,26

  5. عبد الله غنيم يقول

    أعلى سعر لشراء الدولار 16,51

  6. محمد علي يقول

    16.23 جنيه مصري

  7. Mohamed Khlefaa يقول

    لو سمحت سعر الريال السعودي

  8. ابوجهاد البخيتي يقول

    هلا وغلا

  9. Qtr Sg يقول

    جزاك الله خيرا 🌷

  10. غير معروف يقول

    محمد جلال علي مرق منوفية مدرسة عزيز الدين شلتوت بصفط جدام تلا منوفية عايز نتيمخة اولي ثانوي رقم الجلوس 210

  11. غير معروف يقول

    سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    كل سنه وانتم طيبين ورمضان كريم عليكم…
    انااا عندى.. دولا.. كمىة
    الرا غب في الشراء.
    يكلمنر.

  12. محمد محمد يقول

    الدولار فى بنك مصر والاهلى 16.86شراء وبيع 16.96

  13. غير معروف يقول

    كلامكم غير صحيح

  14. غير معروف يقول

    يرجى التأكد من صحة كلامكم انت قولتم يوم 14-5-2019 ليه تكتبون الأسعار قبل أسبوع واسبوعين ويوم ويومين

  15. غير معروف يقول

    يا جماعة أنا عندي مبلغ كبير من الدولار واليورو للجادين فقط الاتصال برساله على ماسينجر

  16. غير معروف يقول

    أقل سعر للبيع: 17.33

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد