سعر الحديد والاسمنت اليوم للمستهلك الأربعاء 26/6/2019 في السوق المصري محدث لحظة بلحظة

يسألنا الكثير من قرائنا وزواران الكرام عن سعر الحديد والاسمنت، ولما لا والحديد والاسمنت من أهم السلع الإقتصادية والإستراتيجية في حياتنا، فهم أساس مواد البناء، وقد شهد سعر الحديد تذبذباً واضحاً خلال الأعوام القليلة السابقة مما جعل الآلاف من المواطنين يبحثون عن سعره يومياً، ولذلك نحرص في “نجوم مصرية” بتحديث هذا المقال لنجعلكم على إطلاع كامل بآخر أسعار للحديد والاسمنت في السوق المصرية، فتابعونا.

سعر الحديد والاسمنت

سعر الحديد اليوم

دائما يرتبط سعر الحديد ب سعر الدولار، فكلما زاد سعر الدولار ارتفعت أسعار العملات الأخرى مثل الريال السعودى والدينار الكويتى، فمنذ قرار البنك المركزى بتعويم الجنيه المصري وكان ذلك في 3/11/2016 وأسعار الحديد والأسمنت تشهد ارتفاعاً ملحوظاً، فقد بلغ سعر البليت 400 دولار، وعندما يستقر أو ينخفض سعر الدولار ويزيد قيمة الجنيه المصري تقل أسعار الحديد والاسمنت بنفس المعدل.

أسعار الحديد اليوم

شهدت أسعار الحديد اليوم استقرار واضح مثل الأيام السابقة، وتشير توقعات إلى استمرار ثبات السعر عند هذا المعدل خلال الفترة الحالية، ونوضح في الجدول التإلى أسعار الحديد اليوم في السوق المصرى، حيث استقرت الأسعار عند نفس المعدلات هذا الأسبوع نسبيا.

اسم الشركة السعر
حديد عز 12000 جنيهاً
حديد المصريين 11900 جنيهاً
حديد بشاي 11850 جنيهاً
حديد العتال 11750 جنيهاً
حديد عطية 11700 جنيهاً
حديد مصر ستيل 11700 جنيهاً
حديد الجارحي 11750 جنيهاً
حديد الجيوشي 11650 جنيهاً
حديد المراكبي 11650 جنيهاً
حديد الكومي 11700 جنيهاً

سعر حديد عز اليوم للمستهلك

يُعد حديد عز من أكثر مصانع الحديد التي تلقى رواج كبير لدى الشعب المصري بل ونستطيع أن نقول أن حديد عز صاحب أكبر نسبة لحديد التسليح في السوق، بالإضافة إلى أنه يتمتع بثقة كبيرة من المواطن المصري، ولذلك نحرص على متابعتكم سعر حديد عز اليوم للمستهلك حيث وصل إلى 12000 جنيه للطن.

سعر الاسمنت اليوم

نوضح في الجدول التإلى متوسط سعر الاسمنت اليوم في السوق المصرى، حيث سجل سعر الأسمنت في الشركة العربية للأسمنت 830 جنيه مصرى.

اسم الشركة السعر
الشركة العربية للأسمنت المسلح   830 جنيهاً

النصر    810 جنيهاً

أسمنت أسيوط 808 جنيهاً
اسمنت النهضة 793 جنيهاً
أسمنت وادى النيل 810 جنيهاً
لافارج للأسمنت 808 جنيهاً
الشركة القومية للأسمنت 808 جنيهاً
السويس للأسمنت 800 جنيهاً
أسمنت السويدي 830 جنيهاً
أسمنت جنوب الوادي 800 جنيهاً

أسعار الحديد والاسمنت

تُمثل أسعار الحديد والاسمنت قيمة كبيرة لدى المواطن المصري، فهم عصب مواد البناء التي يحتاجها لبناء مسكنه الخاص به، ولذلك يظل مُتابع جيد لأسعارهم بإستمرار حتى ما إذا حدث انخفاض في أسعار الحديد والاسمنت يشترى ما يكفيه لبناء بيته أو منزله.

الحديد عبر التاريخ

استخدم الإنسان الحديد منذ عصور قديمة، وكانت أقدم المنتجات الحديدية يتم تصنيعها في ايران والصين، وكانت مصنوعة من النيازك، ولا نعلم حتى الآن أين بدأ صهر الحديد من خاماته، ولكن هناك ما يشير إلى إنتاجه عن طريق صهر خاماته قرب نهاية الألفية الثانية قبل الميلاد في الهند، واستخدم المصريون الحديد النيزكى من أجل الزينة في أجواء الاحتفالات، وكان أغلى من الذهب، وأيضا استخدم الحيثين وأنتجوه منذ حوالي عام 2,000 ق.م.

  • الساعة 5:00م يوم الأربعاء ومازالت أسعار الحديد والاسمنت عند نفس الأسعار التي ذكرناها بالجدول بالأعلى، وأي تغير في سعر الحديد والاسمنت خلال الساعات القليلة القادمة سوف نعلمكم به في أسرع وقت

نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم مقال مميز ومُفصل، ونرجو ترك تعليق بأي سؤال أو استفسار، وسوف نرد عليكم في أسرع وقت ممكن