مفاجأة سارة.. تراجع أسعار بعض السلع الغذائية ومواد البناء

أكد عدد كبير من المُتخصصين، عن تراجع أسعار الكثير من المواد والمنتجات فى نفس الوقت الذى توقع فيه المصريين زيادة الأسعار فى قيمة بعض الخدمات، وصرح رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية الدكتور عبدالعزيز السيد، عن التفاصيل الكاملة لتراجع أسعار الدواجن والبيض وقال بأن هذا التراجع وصل فى شهر رمضان الماضى إلى نحو 25%.

مفاجأة سارة.. تراجع أسعار بعض السلع الغذائية ومواد البناء

وأوضح عبدالعزيز السيد، بأنه من المُتوقع بأن الدواجن ستصل للمستهلك بنحو 35 أو 36 جنيه، وقال بأن هناك إنخفاض فى أسعار طبق البيض يصل إلى نحو 4 جنيهات.

البيض والدواجن

أما عن أسعار الأرز..

أوضح رئيس شعبة الأرز بغرف الحبوب فى اتحاد الصناعات الأُستاذ رجب شحاته، على أن الأزمة المتكرره فى إرتفاع أسعار السلع الغذائية التى شهدتها مصر خلال الفترة الماضية أوشكت على الإنتهاء وحان وقت تراجع الأسعار، وأشار بأن الأسواق سوف تشهد حالة من الاستقرار فى الوقت الحالى حتى وقت حصاد الموسم الجديد، والذى سيشهد بداية جديدة فى تراجع الأسعار فى مصر.

الارز

أما عن أسعار الحديد والأسمنت..

أكد رئيس شعبة مواد البناء بالغرفة التجارية بالقاهرة السيد أحمد الزينى، على أن هناك تراجعاً فى أسعار الحديد والأسمنت خلال الفترة القادمة، حيث أن سعر الحديد وصل فى مصر فى بعض الأوقات إلى نحو 20 ألف جنيه، ومن المُتوقع أن يصل إلى نحو 18 ألف جنيه للمُستهلك، وعلى حسب تصريحاته فإن السوق سيشهد تراجعاً من 100 جنيه إلى 200 جنيه فى سعر طن الأسمنت.

الحديد والأسمنت

أما عن أسعار الخشب..

وعن الخشب فهناك توقع كبير فى إنخفاض أسعار الخشب فى مصر خلال الفترة القادمة، وأوضح أحمد الزينى بأن الخشب يستخدم فى مواد البناء، وقال بأنه من المفروض على البنك المركزى تبسيط وتسهيل التحويلات، الأمر الذى يساعد فى سهولة عملية الإستيراد خلال الفترة القادمة.

الخشب


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.