شعبة المشغولات الذهبية تكشف حقيقة غلق سوق الذهب بعد ارتفاع الأسعار الاخير

يشهد سعر الذهب اليوم 7 مايو 2022 حالة من الإرتباك وعدم الاستقرار فى مصر، وذلك بعد القرار الذى صدر من مجلس الاحتياطى الفيدرالى، والذى تسبب فى رفع أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس، ومن المُتوقع بأن يتسبب فى رفع قيمة الدولار على المستوى المحلى.

بعد شائعات حول غلق السوق المحلى.. أسعار الذهب اليوم 7 مايو 2022 فى مصر

وعلى الفور قامت شعبة المشغولات الذهبية بنفى الخبر الذى تم تداوله على الكثير من المواقع الاخبارية، وذلك فى بيان رسمى لها ونفت توقف سوق الذهب فى مصر، وأيضاً نفت توقف حركتى الشراء والبيع فى مصر.

أسعار الذهب

كما أكد عضو شعبة تجار الذهب “أمير رزق”، بأن هناك حالة من عدم الاستقرار فى سوق الذهب طول اليوم، وهذا نتيجة عدم إمكانية حساب سعر الذهب على سعر الدولار، وخاصةً بعد أن قام المكتب الفيدرالى الأمريكى برفع سعر الفائدة، الأمر الذى قد يتسبب فى رفع سعر الدولار.

أسعار الذهب

وفيما يلى نستعرض لكم أسعار الذهب اليوم فى مصر وفقاُ لآخر التحديثات:

ـ سعر جرام الذهب عيار (24) سجل نحو “1382”جنيه.

ـ سعر جرام الذهب عيار (21) سجل نحو “1210” جنيه.

ـ سعر جرام الذهب عيار (18) سجل نحو “1037” جنيه.

ـ سعر جرام الذهب عيار (14) سجل نحو “805” جنيه.

ـ سعر الجنيه الذهب سجل اليوم نحو “9680” جنيه.

سعر الأوقية “الأوُنصة” سجل اليوم فى مصر نحو “1886”دولار.

أسعار الذهب

وقد جاء الإرتفاع الجنونى اليوم فى أسعار الذهب، بسبب إرتفاع حجم الطلب عليه بشكل كبير وعلى وجه الخصوص بعد أن قام البنك المركزى بشراء نحو 44 طن ذهب من السوق المحلى، الأمر الذى تسبب فى نقص الكمية المعروضة من الخام، بالإضافة إلى وجود الكثير من الصعوبات فى إستيراد الخام من الخارج، وأيضاً نقص فى حجم العرض والزيادة فى حجم الطلب، الأمر الذى ينتج عنه عدم إنتظام حركة الشراء والبيع بالسوق المحلى.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.