الذهب في أعلى مستوى منذ 6 أشهر وسط ترقب لصدور محضر اجتماع الفدرالي الأمريكي غداً

سجَّلت أسعار الذهب ارتفاعاً جديداً مع بداية العام 2023 ووصلت اليوم الثلاثاء، إلى أعلى مستوى لها في 6 أشهر، كما قفزت العقود الفورية 0.8 بالمئة ووصلت إلى 1838.69 دولار للأونصة عند الساعة 02:57 بتوقيت جرينتش، حسب وكالة “رويترز”.

الذهب يواصل الارتفاع وانخفاض الدولار 0.1 بالمئة

يأتي ذلك فيما ارتفعت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة الأمريكية بنسبة واحد بالمئة ووصلت إلى 1843.90 دولار، بينما انخفض مؤشر الدولار بنسبة 0.1 بالمئة، وبهذا يكون  يجعل الذهب المُسعَّر بالعملة الأمريكية أكثر جاذبية للمشترين في الخارج.

هذا وكلَّما انخفضت أسعار الفائدة، ترتفع جاذبية المعدن النفيس، مع انخفاض تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب الذي لا يدر فائدة، وكان الذهب قد أنهى معاملات شهر نوفمبر من العام 2022 مسجِّلاً ارتفاع بأكثر من 8% وهو أعلى معدل زيادة شهري منذ يوليو 2020م.

الذهب ينهي العام 2022 مرتفعاً

وكانت قد واصلت أسعار الذهب الارتفاع مع بداية شهر ديسمبر الماضي، حتى وصلت إلى أعلى مستوى في أسبوعين، خلال التعاملات الآسيوية، وسط توقعات بتخفيف السياسة النقدية، بينما انخفض الدولار إلى أقل مستوى له في ثلاثة أشهر أمام الين الياباني.

ترقب لمحضر اجتماع الاحتياطي الفدرالي غداً

كما سجَّلت الفضة ارتفاعاً في العقود الفورية بنسبة 1.1% ووصلت إلى مستوى 24.25 دولار، كما ارتفع البلاتين أيضاً بنسبة 0.8% إلى مستوى 1077.98 دولار بينما نزل البلاديوم 0.1% إلى 1792.21 دولار.

هذا وتتجِّه الأنظار في ترقب يوم غدٍ الأربعاء موعد صدور محضر اجتماع السياسة النقدية الذي عقده مجلس الاحتياطي الاتحادي في ديسمبر الماضي، وهو ما قد يُقدم توجيهات حول مسار تشديد السياسة النقدية للبنك.


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
أو لايك من فضلك على فيس بوك
اترك تعليقاً