سعر الدولار اليوم الأربعاء 21-12-2017 في البنوك المصرية والسوق السوداء فترة الظهيرة


ننشر لكم في بداية اليوم الخميس 21 ديسمبر 2017، سعر الدولار اليوم كما جاء في البنوك المصرية، ومنذ بداية التعاملات وهناك استقرار تام في معدل صرف الدولار، أي أن الأسعار قد استقرت في جميع البنوك، ومن خلال النشرة الاقتصادية لموقعنا “نجوم مصرية”، سوف نستعرض عليكم الآن سعر العملة الخضراء كما جاءت في البنوك.

استقر سعر الدولار في بنك أبو ظبي الإسلامي، وبنك قناة السويس، وبنك البركة في سعر الشراء عند 17.79 جنيه، بينما استقر سعر البيع عند 17.89 جنيه، أما عن بنك مصر والبنك الأهلي، وبنك كريدي أجريكول، فقد استقر سعر الشراء عند 17.69 جنيه، بينما سعر البيع فقد استقر عند 17.79 جنيه، أما عن سعر الشراء في البنك التجاري الدولي فقد استقر عند 17.75 جنيه، بينما سعر البيع 17.85 حنيه، وسجل سعر صرف الدولار في بنك القاهرة والبنك العربي الأفريقي 17.72 جنيه للشراء و17.82 جنيه للبيع، واستقر سعر الدولار الأمريكي اليوم في بنك الإسكندرية عند 17.76 جنيه للشراء و17.86 جنيه للبيع.

سعر الدولار اليوم 21 ديسمبر 2017

وفي سياق مُتصل نجد أن الدولار في الآونة الأخيرة يشهد حركة من عدم الاستقرار ما بين ارتفاع وانخفاض، ولكن لا تتخطى نسبة تجاوز الدولار أمام الجنيه المصري سوى قرشين، وتوقع الخبراء الاقتصاديين أن الفترة القادمة سوف تشهد تراجع في سعر العملة أمام الجنيه، نظرًا لزيادة المخزون الاحتياطي في البنك المركز، بالإضافة إلى انخفاض الطلب على العملة وعدم اللجوء إلى الاستيراد بشكل مستمر.

ومن خلال هذا المقال سوف نعرض عليكم بشكل تفصيلي متوسط سعر الدولار وعن أفضل بنك يقدم أفضل سعر للبيع وسعر للشراء، بالإضافة إلى تحركات سعر الدولار على مدار اليوم، فقط تابعونا.

[exchange_rates rate=”usd”]

ومن خلال الجدول السابق قد اتضح سعر الدولار في الكثير من البنوك سواء الحكومية أو الخاصة، ومن خلال متابعتنا نجد أن أعلى سعر لشراء العملة الخضراء يتواجد في بنك كريدي أجريكول، ويسجل الدولار نحو 17.79 جنيه، بينما أقل سعر للبيع في البنك العربي ليسجل 17.70 جنيه، وسوف نقوم من خلال السطور القليلة القادمة بعرض أسعار الدولار في السوق السوداء اليوم.

سعر الدولار اليوم
سعر الدولار اليوم، أسعار الدولار اليوم

قرار البنك المركزي حول سحب وإيداع شركات المحمول

ومن ناحية أخرى، قام رئيس قطاع تسويق الأفراد بشركة المحمول “فودافون مصر”، الأستاذ كريم شحاتة، بالكشف عن قرار البنك المركزي الخاص بالسحب والإيداع لشركات المحمول، حيث أكد البنك المركزي على الموافقة بخدمة التحويل عبر المحمول بحد أقصى 50 ألف جنيه شهري، و10 آلاف يومي.

ومن الجدير بالذكر أنه تم إطلاق خدمة سحب وإيداع الأموال من خلال شركات المحمول منذ عام 2013، بحد أقصى 3 آلاف يومي، والحد الأقصى الشهري هو 5 آلاف جنيه.

حقيقة ارتفاع سعر الدولار أمام الجنيه المصري ووصولة إلى 25 جنيه في 2018

وأكد المصرفيون أن الطلب على الدولار الأمريكي قد انخفض في الآونة الأخيرة، مما يؤدي إلى توازن في العرض والطلب، وجاء محافظ البنك المركزي “جمال نجم” مؤكدًا على أن الجنيه المصري يشهد في الفترة الأخيرة استقرار تام، بل هناك تحسن ملحوظ بنسبة 2% منذ يوليو الماضي، مؤكدًا وبشدة على عدم وصول الدولار إلى 25 جنيه في العام الجديد، وكل ما يتردد حول ارتفاع سعر الدولار هو شائعات، ولا يوجد مؤشرات لذلك.

سعر الدولار اليوم في السوق السوداء

وبعد أن عرضنا سعر الدولار في البنوك، نجد أن الدولار سجل في السوق الموازي سعرًا يتراوح ما بين 17.80 و17.85 جنيه، ونجد أن هذا السعر يكثر عن سعر البنوك بقيمة ثلاثون قرش، وبين تفاوت سعر الدولار في البنوك نجد أن السوق الموازي يشهد إقبال ضعيف من التجار نظرًا لتقارب سعر الدولار مع البنوك.

قد يهمك.. معرفة سعر الذهب اليوم

وبالرغم من تكثيف جهود الرقابة حول منع السوق السوداء من العودة مرة أخرى والتحكم في سعر العملة، إلا أن تجار السوق الموازي يسعون بشكل كبير لعودة الحياة الاقتصادية ليتمكنوا من عودة السوق السوداء مرة أخرى، وذلك بعد هبوط النشاط في السوق السوداء في الفترة الأخيرة.

تحديثات سعر الدولار اليوم

  • ومن خلال الساعات الأولى صباح يوم الثلاثاء، نجد أن هناك استقرار في سعر صرف الدولار، بينما سجل ختام تعاملات أمس استقرار وثبات أيضًا في الكثيرة من البنوك، وسوف نتابع معكم من خلال المتابعة اللحظية سعر الورقة الخضراء على مدار اليوم تابعونا.
  • ومع بداية اليوم هناك استقرار وهدوء تام في متوسط سعر الورقة الخضراء في معظم البنوك المصرية، أما عن السوق السوداء فهناك استقرار في سعر صرف الدولار أيضًا، ولم يكن الاستقرار على الدولار الأمريكي فقط، بل هناك استقرار واضح في تداول العملات الأخرى، مثل الريال السعودي واليورو، والدينار الكويتي في البنوك المصرية، ويعود هذا الاستقرار إلى مدى الصلحيات القائمة من الحكومة لتحسين الحالة الاقتصادية.
  • يستقر سعر الدولار اليوم في البنوك المصرية سواء الحكومية أو الخاصة وما زالت متابعتنا لحظية لمتوسط سعر الدولار في السوق المحلي، فقط تابعونا من خلال موقعنا نجوم مصرية.
  • أما عن فترة الظهير فهناك استقرار تام في متوسط سعر الدولار في البنوك المصرية، ولم تتحرك الأسعار منذ بداية التعاملات الصباحية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

3 تعليقات
  1. جمال عبد الناصر يقول

    شكرًا لمعلوماتكم القيمه

  2. ايهاب يقول

    ٥ الاف دولار امريكى للبيع لاعلى سعر
    الاسكندرية ١٦ نوفمبر ٢٠١٧
    تواصل ٠١٠٢٢٦٥٨٣٥٥

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!