خام برنت يرتفع للمرة السادسة ومنظمة أوبك تجتمع هذا الأسبوع مع توقع رفع السعودية الأسعار

ارتفعت العقود الآجلة لـ خام برنت لشهر يوليو فوق 122 دولارًا للبرميل اليوم الثلاثاء، مسجلة أعلى مستوياتها منذ 9 مارس، بعد أن توصل قادة الاتحاد الأوروبي إلى اتفاق لحظر 90٪ من الخام الروسي بحلول نهاية عام 2022، مما أثار مخاوف من تشديد السوق العالمية.

خام برنت يقفز

جاء ارتفاع أسعار خام برنت بعد أن خففت بكين من قيود الوباء يوم الأحد، وأعلنت أن تفشي المرض في الآونة الأخيرة تحت السيطرة.

كما خفف المسؤولون تدريجياً القيود في شنغهاي التي عانت من الإغلاق لمدة شهرين. الصين هي أكبر مستورد للنفط في العالم، وكان السوق قلقًا بشأن تضرر الطلب على السلعة.

خام برنت

منظمة أوبك

قد يأتي حافز جديد لأسواق الطاقة هذا الأسبوع عندما يعقد أعضاء في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وغير الأعضاء، بما في ذلك روسيا، اجتماعا افتراضيا لمناقشة خطط الإنتاج.

الاجتماع من المقرر أن تعقده منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاءها هذا الأسبوع بشأن سياسة الإمداد، من المتوقع أن ترفع السعودية العضو البارز أسعارها الرسمية في يوليو. أظهر مسح أجرته وكالة بلومبرج أن أرامكو السعودية قد تبيع العربي الخفيف للمبيعات إلى آسيا الشهر المقبل بمقدار 1.50 دولار للبرميل.

نفط خام برنت

خام برنت

يعتبر نفط خام برنت سعرًا مرجعيًا رئيسيًا لمشتريات النفط في جميع أنحاء العالم. بينما يتم الحصول على نفط خام برنت من بحر الشمال، فإن إنتاج النفط القادم من أوروبا وإفريقيا والشرق الأوسط المتدفق من الغرب يميل إلى أن يتم تسعيره مقارنة بهذا النفط.


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
أو لايك من فضلك على فيس بوك
اترك تعليقاً