Alipay تلتزم بمبدأ عدم تقديم الخدمات التي تخص “العملات المشفرة”

تتعاون شركة Ant Financial – وهي شركة للمدفوعات تابعة إلى شركة Alibaba – مع المنظمين الصينيين لفحص تدأول العملات المشفرة بتقنية “Peer to Peer” على تطبيق Alipay للهواتف الذكية، وذكرت صحيفة بكين نيوز، وهي وسيلة إعلامية تديرها الحكومة الشيوعية، أن شركة Ant Financial تعزز جهودها لمراقبة حسابات التجار وحسابات العملاء، فضلاً عن المواقع البارزة التي تدمج بوابة Alipay للدفع كطريقة دفع آمنة.

تحذر الصين من الاستثمار في العملات المشفرة
توقعات عملة البتكوين في 2018
البيتكوين

وقال متحدث باسم شركة آنت فاينانشيال في تصريحات لإحدى المواقع الاخبارية أن “Alipay تلتزم بمبدأ عدم تقديم الخدمات التي تخص التعامل مع العملات الافتراضية المشفرة”، مضيفًا:

“لقد كنا وما زلنا نراقب جيدا الآنشطة التجارية المشبوهة. إذا اشتبهنا بوجود معاملات مرتبطة بالعملات الافتراضية، فإننا نتخذ التدابير المناسبة بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر تعليق التحويلات المالية ذات الصلة وتقيد بشكل دائم خدمة تحصيل المدفوعات للحسابات المعنية. ” ومع ذلك، فإن الشركة لم تقدم تفاصيل حول ما إذا كان أو ما هو عدد الحسابات التي وجد أنها متورطة في التدأول بسوق التشفير.

تأتي هذه الأخبار بعد تقرير صدر الأمس بأن المنظمين الماليين الصينيين يسعون إلى منع وصول أكثر من 100 منصة يقدمون خدماتهم للمواطنين الصينيين.

WeChat Pay  وهو تطبيق آخر للمدفوعات أطلقه عملاق الإنترنت تينسنت، يراقب ويمنع الحسابات التي يشتبه في أنها تجري معاملات التشفير، كما ذكرت الصحف الصينية.

في أعقاب الحظر الملحوظ على تدأول العملات المشفرة وعمليات الطرح الأولية للعملة من البنك المركزي الصيني في سبتمبر 2017، حولت جميع البورصات الصينية الكبرى أعمالها في الخارج، لكنها استمرت في تقديم خدمات للتدأول خارج البورصة.

منذ ذلك الحين تم استخدام الدفع والتحويل المصرفي من خلال Alipay، WeChat كطريقة تمكن المقيمين الصينيين من شراء أصول العملات المشفرة.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.