7 أماكن يجب عليك زيارتها قبل أن تختفي من العالم نهائيا!

العالم ملىء بالمدن والمعالم التاريخية السياحية الخلابة، التي تجذب إليها السائحين والرحالة، ولكن للأسف توجد العديد من تلك المعالم السياحية مهددة بالإنهيار والإختفاء خلال العقود القادم’.

7 أماكن عليك زيارتهم قبل ان تختفى

مدينة البندقية في أيطاليا، تشتهر المدينة بأنها المدينة الأكثر رومانسية وهدوئا في العالم، ولكن مع إزدياد أعداد الفيضانات التي تتعرض لها المدينة كل عام، يعتقد العلماء بأنها لن تكون صالحة للحياة خلال عدة سنوات قادمة وستختفي تماما.

البحر الميت، يقع البحر الميت بين فلسطين والأردن، ويعتبر المسطح المائى الأكثر ملوحة على وجه الأرض، ويذهب اليه السياح لتلقى الجلسات العلاجيه في مائه وطينتة التي تمتلىء بالمواد المعدنية المفيدة للغاية، لكن المؤسف أن منسوب البحر الميت قد نقص بمقدار 24 مترا وذلك لأن بعض الدول قامت بإستغلال الآنهار التي تصب به، مما يبشر بكارثة جفاف البحر خلال الخمسين عاما القادمة.

الحديقة الجليدية الوطنية في مونتانا بالولايات المتحدة الأمريكية، والتي كانت تحتوى على مئات الآنهار الجليدية بداخلها، وخلال السنوات السابقة نقص عدد الآنهار الجليدية بها إلى عشرين نهر فقط، ومن المتوقع أن تختفي الآنهار الجليدية بالحديقة خلال العشرين عاما القادمة مما يتسبب في إخلال النظام البيئى بالحديقه وإختفائها.

جزر الملديف، تعتبر أكثر الدول في العالم إنخافضا عن سطح الأرض حيث تحيط بها المياة من جميع الإتجاهات، ومع إرتفاع منسوب المياة حولها بشكل متسارع، يتوقع بأنه سوف تختفي تماما خلال الأعوام القادمة وستسبح تحت مياة البحار التي سوف تغمرها.

جمهورية سيشل، والتي تتكون من مجموعة من الجزر في المحيط الهندى، ويبلغ تعداد السكان بها حوإلى ال 90 الف نسمة، ومن المتوقع أن تختفي الجمهورية تماما خلال الخمسين عاما المقبلة، نظرا لتأكل شواطىء الجرز بسبب شدة إرتطام الأمواج بها.

جبال الألب، والتي تعتبر من أعلى وأشهر القمم الجليدية في العالم، لكن مع الأسف يتوقع العلماء بإختفاء تلك الثلوج من جبال الألب خلال عام 2050 المقبل نظرا لظاهرة الإحتباس الحرارى حيث تفقد الجبال 3% من الثلوج الواقعة عليها كل عام.

صحارى الاسكا، أحد أشهر المعالم السياحية في الولايات المتحدة الأمريكية، والتي بالفعل ذاب كل الجيلد المتراكم بها تماما بسبب ظاهرة الإحتباس الحرارى مما أضر بالمزار السياحى للمنطقة والتأثير على النظام البيئى بها.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.