6 جهات تنظيمية في الصين تحذر من الإنخراط بأنشطة لها علاقة “بالعملات المشفرة”

أصدرت الجهات التنظيمية في الصين تحذيرا ضد أنشطة جمع الأموال غير المشروعة لعمليات الطرح الأولي للعملات المشفرة “cryptocurrencies”، وصدر هذا التحذير يوم الجمعة من قبل ستة هيئات رقابة رفيعة المستوى وهي: بنك الشعب الصيني، ولجنة تنظيم البنوك، ولجنة تنظيم الأوراق المالية، ووزارة الأمن العام، ولجنة شئون حماية الإنترنت، وإدارة الدولة لتنظيم السوق.

تقنية البلوكتشين
تحذر الصين من الاستثمار في العملات المشفرة
سوق العملات المشفرة

ويستهدف هذا المشروع بشكل ملحوظ مشروعات العملات المشفرة التي تسعى إلى جذب الاستثمارات من المقيمين الصينيين واستخدام أدوات الدفع عبر الهاتف النقال والإنترنت لتسهيل تدأول العملات الأجنبية.

وقال المنظمون في بعض التحذيرات “بعض هذه المشاريع تستقطب المشاهير كطرق للترويج، وفي الواقع فإنهم يتلاعبون بأسعار مثل هذه العملات المشفرة لجني الأرباح بشكل غير قانوني”.

“يدعي بعض الأفراد في مجموعات الدردشة في تطبيقات المراسلة أنهم قادرون على الاستثمار في مشاريع التشفير الخارجية نيابة عن المستثمرين المحليين كوسيط.. هذه العروض في الأرجح احتيالية.”

كما حذر المنظمون الجمهور من استخدام أساليب جديدة لجمع الأموال لعمليات الطرح الأولي للعمله أو ما يسمى بـ “ICO”.

ويأتي التحذير في أعقاب أنباء صدرت في وقت سابق من هذا الأسبوع عن تحرك المنظمين الصينيين لمنع وصول أكثر من 100 بورصة تعمل في العملات الرقمية المشفرة خارج الصين ومازالت متاحة في الصين.

تطبيقات المدفوعات مثل WeChat Pay وAlipay تقوم بالتعاون مع الوكالات الحكومية لرصد وتعليق حسابات المستخدمين المشتبه بهم في القيام بأنشطة مرتبطة بالعملات المشفرة.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.