5 حلول لمواجهة زيادة أسعار كروت الشحن

بعد زيادة أسعار كروت الشحن، الخميس الماضي، بنسبة إجمالية تصل لـ25% لجأ بعض المواطنين إلى الاستعانة ببدائل للاتصال مثل العودة إلى الهواتف الثابتة «الأرضي»، أو برامج حديثة كـ «ماسنجر»، و«فيس بوك»، و«بلاي ستور»، وغيرها.

زيادة أسعار كروت الشحن

وتتيح التطبيقات الحديثة لمستخدميها عدة مزايا إلى جانب كونها مجانية، أهمها أنها آمنة لا تخضع للمراقبة من قبل أي جهة، ولا تتطلب سوى الاتصال بشبكة الإنترنت، أو الاشتراك في العروض المقدمة من شركات المحمول.

التليفون الأرضي حل لزيادة أسعار كروت الشحن

ويعد التليفون الأرضي الآن وسيلة رخيصة للاتصال مقارنة بأسعار الهواتف المحمولة بعد الزيادة، فالدقيقة في الثابت تتكلف 14 قرشًا، أي أنك تحصل على قيمة الـ10 جنيهات كاملة، في حين تحصل على 7 جنيهات فقط لكارت الشحن فئة 10 جنيهات للهاتف النقال.

«واتس آب» يتحدى زيادة أسعار كروت الشحن

ومن البدائل الحديثة إجراء الاتصال عبر برامج مثل «بلاي ستور» من خلال هاتفك المحمول، شريطة أن يكون المستقبل أيضًا متصلاً بالإنترنت، وهذا ينطبق على بقية البرامج الحديثة مثل «فيس بوك»، و«ماسنجر»، و«واتس آب»، و«الإيمو»، حتى تتمكن من التحدث لساعات مجانًا بجودة عالية.

ويمكنك الاستفادة من الاشتراك في العروض المقدمة من شركات الاتصالات، واستغلال ذلك في إجراء اتصالات مباشرة ب رقم هاتفك برسوم مخفضة، واستخدام الإنترنت في الاتصال من خلال البرامج المذكورة سابقًا.

ويستطيع المشتركين في باقات كبيرة لشركات الاتصالات تخفيضها، وإجراء الاتصال محدودة حسبما تقتضي الضرورة، للحفاظ على شحن الباقة، واستغلاله في الاستفادة باتصالات الإنترنت المجانية التي بيناها سابقًا.



اترك تعليقاً