35 مليار جنية زيادة للدعم بالموازنة الجديدة.. وكيل لجنة الخطة و الموازنة: لا أعباء اضافية على كاهل المواطن المصري

كتبت_ شرين احسان

35 مليار جنية زيادة للدعم بالموازنة الجديدة.. وكيل لجنة الخطة و الموازنة: لا أعباء اضافية على كاهل المواطن المصري 1 9/5/2022 - 1:42 م

أكد الدكتور ياسر عمر و كيل لجنة الخطة و الموازنة بمجلس النواب أنه لا أعباء إضافية على كاهل المواطن المصري في الموازنة  المالية الجديدة 2022/2023, و أضاف عمر في تصريحات لبرنامج صالة التحرير على قناة  صدى البلد ان هناك زيادة في بند الدعم  بقيمة 35 مليار جنيه في الموازنة الجديدة عن موازنة العام الجاري موجهة للدعم بكافة أشكاله, سواء فيما يتعلق بدعم المعاشات أو دعم المواد البترولية وغيرها, فضلا عن الزيادة في موازنة الصحة و التعليم, و التي تأتي في المرتبة الثانية بعد الدعم.

و أشار  عمر انه لا توجد اي قطاعات حدث بها نقص في الموازنة الجديدة و سيتم مواجهة هذه الزيادة من ايرادات الضرائب نتيجة لزيادة القاعدة الضريبية و ارتفاع عمليات التحصيل الضريبي و ليس الزيادة في الاعباء الضريبية.

أكد عمر ان بند الدعم يأتي  رقم واحد في الموازنة الجديدة  و التي تزيد عن 2 تريليون جنيه و ذلك مراعاة لارتفاع الأسعار و معدلات التضخم العالمية التي لا نعلم نهاية لها حتى الآن.

يذكر أن الدكتور محمد معيط وزير المالية يلقي غذا الاثنين ملخص لكشف البيان المالي للموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2022/2023 أمام الجلسة العامة لمجلس النواب,و الذي تبين ارتفاع الدعم السلعي و دعم نقاط الخبز و برامج الحماية الاجتماعية.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.