بعد رفع الفائدة..تصريح قوي لرئيس الفيدرالي الأمريكي يهز الأسواق العالمية .. والبيتكوين يتأثر

بعد قرار الفيدرالي الامريكي زيادة سعر الفائدة من جديد خلال الساعات الماضية، خرج رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي جيروم باول مساء أمس الأربعاء بتصريح قوي تحدث خلاله قائلًا  إن مسؤولي البنك المركزي لا يدرسون “بشكل نشط” زيادة للفائدة بمقدار ثلاثة أرباع نقطة مئوية في الاجتماعات المقبلة للسياسة النقدية.

رئيس الفيدرالي الامريكي

وشهد المؤتمر صحفي الذي جاء بعد  أحدث اجتماع لمجلس الاحتياطي الاتحادي الذي قرر زيادة الفائدة بمقدار نصف نقطة مئوية ونوه فيه عن زيادات أخرى مرتقبة، رد باول “ على سؤال احد الصحفيين قائلاً ان زيادة بمقدار 75 نقطة أساس ليست شيئا تدرسه اللجنة بشكل نشط.”

وتتوقع الأسواق الآجلة لأسعار الفائدة ان يقوم مجلس الاحتياطي برفع الفائدة بمقدار ثلاثة أرباع نقطة مئوية في اجتماعه القادم في يونيو حزيران.

وأكد رئيس الفيدرالي الامريكي جيروم باول أنه لا يوجد أي مؤشرات لمواجهة ركود اقتصادي، وهو التصريح الذي جعل الأسواق المالية تراه داعمًا للاقتصاد، كما كان سببًا لإرتفاع  الأسهم، ولامس الذهب الارتفاع بـ 1% إلا أنه يسجل ارتفاعًا بـ 0.9% الآن ويسجل 1888.35 دولارًا للأوقية.

وفي نفس السياق تعرض مؤشر الدولار الأمريكي للهبوط  بـ 0.8% ليحقق 102.58 أمام العملات الأجنبية.

وأنخفضت عوائد سندات الخزانة الأمريكية بـ 1.5% ويسجل 2.913%.

وفي نفس الإطار سجلت البيتكوين ارتفاعاً ملحوظاً لأكثر من 5.7% حيث سجلت 39.898 دولارًا وتقترب من العودة إلى مستويات الـ 40 ألف دولار أمريكي.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.