11 جنيه إنخفاضاً في أسعار الذهب في تعاملات اليوم الثلاثاء 15 مايو 2018

شهدت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 15 مايو 2018 في التعاملات المسائية، تراجعاً حاداً في الاسعار، وذلك بعد أن انخفضت أسعار الذهب بمقدار 11 جنيه دفعة واحدة، بسبب الانخفاض الكبير في سعر أوقية الذهب في البورصات العالمية، حيث تراجع سعر أوقية الذهب في البورصات العالمية بمقدار 16 دولار، ليسجل عيار 21 نحو 642 جنيه، وذلك في أقل مستوى له منذ ما يزيد عن ثلاثة أسابيع.

إنخفاض حاد في سعر الذهب

من جهته قال إيهاب واصف عضو مجلس إدارة شعبة المعادن الثمينة في الغرفة التجارية أن سبب إنخفاض سعر الذهب يرجع إلى إرتفاع سعر الدولار أمام غيره من العملات الأخري، وخاصة الين الياباني، حيث إرتفع سعر الذهب أمام الين الياباني بمقدار 0.4% مما أدي إلى انخفاض الطلب على الذهب وهذا السبب الرئيسي لتراجع أسعار الذهب.

وأشار عضو مجلس إدارة شعبة المعادن الثمينة بالغرفة التجارية بالقاهرة، أن أسعار الذهب في مصر عادة ما تتاثر بما يطراً على سعر الأوقية العالمية، من تغيرات سواء بالارتفاع أو بالانخفاض، فأوقية الذهب تتأثر بسعر الدولار في البورصات، فكلما أرتفع سعر الدولار كلما أدي ذلك إلى تراجع أسعار أوقية الذهب والعكس صحيح بالإضافة إلى سعر الدولار في البنوك.

وعن أخر سعر للذهب في التعاملات التي تمت مساء اليوم الثلاثاء فقد جاءت كالتالي :-

عيار 21 بسعر 642 جنيه، عيار 18 بسعر 550 جنيه، عيار 24 بسعر 734 جنيه، الجنيه الذهب بسعر 5136 جنيه، أوقية الذهب بلغت نحو 1294 دولار.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.