وكالة الطاقة تتوقع ضعف الطلب على الغاز الطبيعي حتى 2021

في تقرير خاص بوكالة الطاقة، توقعت بضعف الطلب على الغاز حتى عام 2021، كما أوضحت الوكالة الأسباب التي من خلالها أصدرت هذا التوقع، وهي لأسباب مرتبطة بتراجع عمليات الشراء من قبل أكبر المستوردين للغاز الطبيعي كوريا الجنوبية واليابان.

ضعف الطلب على الغاز الطبيعي

وأضاف التقرير الذي أطلع عليه موقع نجوم مصرية، أن ضعف الطلب على الغاز يتعين البحث عن أسواق جديدة له، كما أنه سيؤدي الي تحولات كبيرة في خريطة مبيعاته في العالم.

كما شهد التقرير تصريح لمدير الطاقة الدولية فاتح بيرول، يقول فيه أن سوق الغاز يعاني من عدة مشاكل أهمها التراجع المستمر في الطلب عليه، كما تشهد أسعاره انخفاضا مقارنة باسعاره في السنوات الماضية.

وقد كان في بداية العام الجاري التوقعات تسير نحو نمو الغاز بنسبة 2% سنويا حتى عام 2021، الي أن التقرير توقع أن نسبة النمو ستكون 1.5 سنويا.

وأوضح التقرير أنه في الدول المتقدمة أصبحت تستخدم الطاقة (الفحم والغاز) في نطاق أقل مما أدي الي زيادة الضغط على انتاجه ومبيعاته.

ووفق التقرير أنه بحلول عام 2021 سوف تنافس استراليا دولة قطر على مبيعات الغاز، ورغم تباطؤ نمو الطلب على الغاز الطبيعي الا انه شهد ارتفاعا بنسبة 45% في انتاجه في الفترة الماضية خاصة في استراليا والولايات المتحدة الامريكية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد