وزير المالية: 500 مليون دولار شهريًا صادرات مصر من الغاز الطبيعي

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية المصري، إن صادرات الدولة المصرية من الغاز الطبيعي، بلغت نحو 500 مليون دولار شهريًا.

الغاز الطبيعي

وأضاف معيط خلال مشاركته في منتدى بلومبرج للأسواق الناشئة “نستهدف الوصول إلى مليار دولار شهريًا كقيمة صادرات الدولة المصرية من الغاز الطبيعي”.

ودعا وزير المالية المصري، خلال تصريحاته التي نشرتها صفحة مجلس الوزراء على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، المستثمرين من جميع أنحاء العالم، من أجل الاستثمار في جمهورية مصر العربية، بالتزامن مع استضافة قمة المناخ.

ولفت محمد معيط إلى أن العام المالي الماضي، شهد زيادة في حجم الاستثمارات الأجنبية بنحو 53.5%.

وتابع وزير المالية “لدينا في مصر، مجموعة فرص واعدة في مختلف القطاعات وبنية تحتية قوية، ومناخ أعمال بات أكثر جذبًا للاستثمار”.

ونوه “الاقتصاد المصري أكثر تنوعًا وقدرة على مواجهة الصدمات العالمية، نحن مستمرون بإرادة سياسية قوية، في إجراء الإصلاحات الهيكلية لتوطين الصناعة والاعتماد على الإنتاج المحلي”.

وأوضح وزير المالية “نستهدف المزيد من الاستثمارات في مشروعات الطاقة الخضراء، بما فيها الهيدروجين الأخضر، من خلال العمل الجاد على تمكين القطاع الخاص المحلي والأجنبي من قيادة قاطرة النمو الاقتصادى المستدام والغني بالوظائف، من أجل توفير مليون فرصة عمل سنويًا، ويتم في سبيل تحقيق ذلك إطلاق وثيقة سياسة ملكية الدولة، التى تفتح آفاقًا جديدة نتطلع من خلالها لجذب استثمارات أجنبية مباشرة بقيمة 10 مليارات دولار سنويًا خلال الأعوام الأربعة المقبلة”.

وأتم الدكتور محمد معيط “مستمرون في تنفيذ برنامج الطروحات للشركات المملوكة للدولة المصرية في البورصة، من أجل تحفيز الاستثمار، وتعزيز دور القطاع الخاص في النشاط الاقتصادي”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد