وزير الطاقة خلال #اكتفاء_2023: نعمل على زيادة إنتاج الغاز بنسبة 60% وعازمون على تأمين الهيدروجين النظيف

كشف وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان، عن خطة المملكة الاستراتيجية لزيادة إنتاجها من النفط والغاز، والطاقة النظيفة، وقال “إن المملكة تعمل على قدرة إنتاج النفط”، وتابع قائلاً: “إن المملكة تعمل أيضا على زيادة إنتاج الغاز بنسبة 60%، بإضافة 4 آلاف كيلو متر من خطوط الغاز”.

وأشار وزير الطاقة خلال كلمته التي ألقاها خلال افتتاح فعاليات معرض «اكتفاء أرامكو 2023» إلى أن مختبر الطاقة الذي جرى إطلاقه اليوم تبلغ قيمة استثماراته مليار دولار تقريبا.

عازمون على تأمين الهيدروجين النظيف

وأضاف وزير الطاقة السعودي خلال منتدى اكتفاء، الذي يعد أهم منتدى عالمي يهتم بسلسلة الإمداد في مجال الطاقة “عازمون على تأمين الهيدروجين النظيف، الأخضر والأزرق وتصديره إلى العالم.

وانطلق اليوم منتدى ومعرض «اكتفاء 2023» الذي يقام كل عام في الفترة من 30 يناير، وحتى الثاني من شهر فبراير، برعاية من صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف، أمير المنطقة الشرقية، وذلك انطلاقا من مبدأ تعزيز التنوع الإقتصادي، ودعم الصناعة المحلية في المملكة «صنع في السعودية».

وتجدر الإشارة إلى أنه تم اليوم الاحتفاء بالفائزين بجوائز التميز في منتدى ومعرض اكتفاء 2023، وذلك تقديرا من قبل البرنامج لجهود الشركات والمؤسسات الشريكة له حول العالم وداخل المملكة، وذلك في تحقيق القيمة المضافة وتوطين سلسلة التوريد في المملكة.

ولفت وزير الطاقة النظر إلى أن استثمارات المملكة العربية السعودية، سوف تزداد بحلول عام 2030 على تريليون ريال سعودي، بالإضافة إلى تطوير وتوسيع شبكة نقل وتوزيع الطاقة بإضافة 290 ألف كيلو متر من شبكة التوزيع، و66 ألف كيلو متر من خطوط النقل الجديدة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد