وزير التموين: خطة لتحديد سعر الرغيف بـ55 قرشاً.. و75 جنيهاً من الحكومة للفرد شهرياً

صرح الدكتور على مصيلحي وزير التموين والتجاره الخارجيه أن وزارة التموين تعمل على اعداد خطه جديده تهدف إلى ادخال منظومة الخبز في الدعم النقدي وليس العيني وهذا ما تهدف اليه الحكومه الفتره القادمه وهو التحول الي الدعم النقدي بشكل كامل.

ومن الحدير بالذكر أن مصر تصرف شهريا لكل مواطن 150 رغيف  من الخبز المدعم منذ بدء العنل بمنظومه البطاقات الذكيه على الخبز. 

واوضح مصيلحي في تصريحاته أن خطه الوزاره التي تعتمد على صرف قيمة الخبز للمواطن بشكل مباشر حيث قال ” يعني كل فرد ليه في الشهر 150رغيف وكل رغيف الحكومة بتدعمه بخمسي قرش، والمواطن بيشتريه بخمس قروش فقط، وتعمل الخطه على تحويل الدعم العيني إلى دعم نقدي، اي أن المواطن ياخذ قسمة الدعم نقدي ويحصل على 75 جنيه كل شهر”.
وتابع مصيلحي”المنظومة الجديده تشبه المنظومة التي نعمل بها حاليا واي توفير من المواطن في حصته من الدعم النقدي يستطيع المواطن أن يحصل على منتجات غذائية كما يحدث الآن، ورغيف الخبز البلدي وزنه 100جم يعني 10 ارغفة ب50 قرش يساوي كيلو، ايه في مصر الكيلو منه ب50 قرش ده غير انه بيتنشف ويتباع علف للطيور”.
واشار مصيلحي “هدفنا أن يصل الدعم لمستحقيه الحقيقين بدون وجود وسيط وسيشتري المواطن رغيف الخبز بثمنه الحقيقي وهو 55 قرس ولن يتحمل المواطن سوى 5 قروش فقط لأنه سيكون قد حصل من الوزاره على 50 قرش عن كل رغيف، وعن كل رغيف لا يشتريه المواطن من حصته يحصل على 10 قروش في نهاية الشهر ويمكن استخدامه في شراء سلع تموينية اخرى. 

وبالنسبة لموعد تطبيق المنظومه الجديده قال “ده نظام جديد خالص لازم نناقش وزارة المالية واصحاب المصلحة والبرلمان عشان اعمل تأمين البقالين التموينين”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد