وزير التموين يصدر قرارًا برفع الدعم عن بعض السلع

اصدر وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور على ، قراراً جديداً السلع المدعمة، وتم جميع مديريات التموين في جميع انحاء الجمهورية، والتزام بقالين التموين السلع التموينية، بتقليل حصة المواطنين من السلع المدعمة من قبل الحكومة تصرف على بطاقات التموين.

جاء نصف القرار الجديد مثير للجدل، على يصرف بقال التموين لكل فرد يحمل بطاقة تموينية واحد من السكر وزجاجة زيت 800 جرام، كما نصف القرار الجديد ايضاً على انة في حالة اى نقص في السلع التموينية سوف يتم المتابعة مع فروع شركات الجملة لتوفير السلع واخطار وزارة التموين.

ومن المقرر يتم تنفيذ هذا القرار في أول في شهر القادم، ويتم اخطار اخطار الوزارة في حالة قلة الكميات على أن تقوم الوزارة الشركة القابضة للصناعات الغذائية والتموينية، أيضاً يتم صرف تلك السلع في حدود الدعم وهى قيمة 21 وفي حالة شراء سلع يتم تحصيل فرق المال من المواطن، ويقوم “بقال التموين” بعمل محاسبة شهرية مع مكتب التموين في اخر كل شهر.

وتقوم وزارة التجارة الداخلية والتموين ومديرياتها ومباحث التموين بشدة الرقابة على فروع التموينيين لضمان معرفة صرف السلع التموينية للمواطنين المحددة من قبل الحكومة، ونصف القرار الجديد على تقوم الجهات بتنفيذ ما جاء في المواد الجديدة اعتباراً من تاريخ

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد