هل اكتتاب شركة الموارد للقوى البشرية حلال وكم نسبة تطهير أسهم الشركة

انتشرت مؤخرًا العديد من الآراء المختلفة في المملكة السعودية بخصوص نوع معين من الاستثمارات وهي الاكتتابات، حيث تسائل الكثير من المستثمرين عن هل اكتتاب شركة الموارد للقوى البشرية متوافق مع الضوابط الشرعية وعن نسبة تطهير أسهم الشركة، وسوف نوضح لكم الإجابة على هذا السؤال بالإضافة إلى تفاصيل ذلك الاكتتاب من خلال فقرات هذا المقال.

هل اكتتاب شركة الموارد للقوى البشرية حلال

هل اكتتاب شركة الموارد للقوى البشرية حلال

هل اكتتاب شركة الموارد للقوى البشرية حلال

هل اكتتاب شركة الموارد للقوى البشرية حلال
هل اكتتاب شركة الموارد للقوى البشرية حلال

قامت شركة الموارد منذ أيام قليلة بالإعلان عن بدأ عرض بعض أسهمها للتداول والاستثمار في السوق المالي السعودي، وقد تم ذلك بعد أن نالت موافقة شركة “تداول السعودية” وهيئة السوق المالية في ديسمبر الماضي لعام 2023، وسوف نوضح لكم التفاصيل فيما يأتي:

  • قد خصصت الشركة النسبة الأكبر من الأسهم المطروحة للجهات المشاركة، والتي تتضمن المؤسسات والشركات وكذلك المستثمرين الأجانب والعرب.
  • وعلى الجانب الآخر قد تم تحديد 10% من نسبة الأسهم ليتم تخصيصها للأفراد من المواطنين، وقد بلغت عدد أسهمهم 450،000 سهم.

اقرأ أيضًا: هل اكتتاب شركة المرابحة المرنة للتمويل حلال وكم نسبة تطهير أسهم الشركة

سهم الموارد للقوى البشرية

تعتبر شركة الموارد من أكبر الشركات السعودية والتي تتخصص في توفير أكبر عدد من الموارد البشرية العاملة في العديد من القطاعات، وقد وصل رأسمالها إلى حوالي 150 مليون ريال سعودي، وقد جاء سعر السهم في اكتتاب شركة الموارد للقوى البشرية كالآتي:

  • قام المستشار المالي الخاص بالاكتتاب وهي شركة “الجزيرة للأسواق المالية” بنشر عدد الأسهم المطروحة والذي بلغ 4،500،000 سهم.
  • وهي نسبة ليست بالضئيلة على الإطلاق، فهي تقدر بحوالي 30% من إجمالي أسهم الشركة ككل.
  • كما أن السهم الواحد قد بلغ سعره النهائي 64 ريال.

الأسهم الحلال في السوق السعودي

هل اكتتاب شركة الموارد للقوى البشرية حلال
هل اكتتاب شركة الموارد للقوى البشرية حلال

إن شركة الموارد البشرية تمتلك العديد من الفروع في أغلب مدن المملكة السعودية، وخدماتها من أفضل الخدمات المقدمة من بين منافسيها، ولكن هل اكتتاب شركة الموارد للقوى البشرية حلال، سوف نبين ذلك في الآتي:

  • لقد اتضح أن الاكتتابات التي تقدمها الشركة توافق شروط وأحكام البيع الحلال في الدين الإسلامي، حيث أن سعر السهم ومدى الربح معروف لدى المستثمر والبائع.
  • كما أن نسبة التطهير التي تنالها الشركة هي 0%، أي أنه لا توجد نسبة تطهير.

اقرأ أيضًا: “تغطية الاكتتاب” تحديد النطاق السعر لاكتتاب أسهم شركة آل منيف بين 60-70 ريال سعودي واليوم بداية الطرح

وبهذا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا المقال والذي أوضحنا لكم فيه هل اكتتاب شركة الموارد للقوى البشرية حلال أم لا، كما ذكرنا لكم سعر السهم في الاكتتاب والكمية المطروحة في الأسواق.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد