من العمل في المصانع الى ريادة سوق الالكترونيات، أغنى 10 مليارديرات عصاميات في عام 2022 بحسب مجلة فوربس

رصدت مجلة فوربس الأمريكية في قائمتها السادسة والثلاثين تواجد 2668 مليارديراً هذا العام، توجد 327 امرأة فقط في قائمة فوربس هذا العام معظمهن ورثن ثرواتهن من آباءهن وأزواجهن ولم تتواجد الكثير من المليارديرات العصاميات في قائمة فوربس السنوية وأحصت مجلة فوربس عدد سيدات الأعمال المليارديرات العصاميات في هذا العام بـ 101 سيدة 11 منهن يتشاركن ثرواتهن مع أزواجهن، يبلغ مجموع ثروات سيدات الأعمال العصاميات 331 مليار دولار وقد جنين ذلك عن طريق مجالات مختلفة منها الاستثمار في الكازينوهات والبتروكيماويات والأزياء والموسيقى.

أبرز المليارديرات العصاميات في العالم لعام 2022:

  • فانغ هونغ وي:

تتصدر السيدة فانغ هونغ وي قائمتنا بثروة قدرها 18.2 مليار دولار أمريكي، فانغ هونغ وي هي سيدة أعمال صينية تترأس شركة Hengli Petrochemical لتكرير البترول، تصنف السيدة وي في المركز الـ 13 في قائمة أغنى النساء في العالم.

  • رافائيلا أبونتي:

سيدة أعمال عصامية من سويسرا تبلغ ثروتها 16.8 مليار دولار وتصنف على أنها واحدة من بين أغنى النساء في أوروبا، أسست رافائيلا مع زوجها شركة “ميديترين شيبينج” الرائدة في مجال الشحن البحري وتمتلك شركتها أسطولاً به 600 سفينة في 155 دولة حول العالم، زادت ثروة رافائيلا التي تتشارك ثروتها مع زوجها بمقدار 6.1 مليار دولار هذا العام بسبب مشكلات الشحن البحري العالمية، عززت مشكلات سلسلة التوريد العالمية أرباح شركات الشحن حول العالم.

  • وو ياجون:

صنفت سيدة الأعمال وو ياجون على أنها أغنى شخص في الصين عام 2013 بحسب مجلة “هورون” وتبلغ ثروتها حالياً 15.3 مليار دولار، أسست ياجون مع زوجها السابق شركة “Longfor Properties” وهي شركة رائدة في مجال الاستثمار العقاري وكانت تعمل في السابق كصحفية، في عام 2018 منحت ياجون 42% من حصة شركتها لابنتها كاي شينيي.

  • ديان هندريكس:

سيدة أعمال ومنتجة أفلام أمريكية، كونت ديان هندريكس ثروتها عبر الاستثمار في توريد مواد البناء وبالأخص الأسقف، تترأس هندريكس شركة ABC Supply التي تعتبر أكبر موزع للأسقف المنزلية في الولايات المتحدة الأمريكية، تبيع شركة ABC Supply التي أسستها ديان مع زوجها الراحل كين هندريكس أيضاً النوافذ والأسقف التي تستخدم في انشاء المخازن وبعض مواد البناء الأخرى، تبلغ ثروة ديان هندريكس 10.7 مليار دولار أمريكي.

  • جودي لاف:

أسست جودي وزوجها توم لاف شركة Love’s في عام 1982، تمتلك شركة Love’s حوالي 550 متجراً ومحطة وقود ومواقف سيارات في 41 ولاية أمريكية، تعرف شركة Love’s المملوكة لجودي لاف على أنها شركة تجارة متعددة الأنشطة وتشمل تجارة الوقود، تقدر ثروة السيدة لاف بـ 9.7 مليار دولار.

  • وانغ لايشون:

وانغ لايشون هي شريكة مؤسسة لشركة Luxshare Precision الرائدة في مجال التصنيع الالكتروني، أسست لايشون شركة Luxshare Precision في عام 2004 وتبلغ ثروتها حالياً 9.5 مليار دولار.

  • تشونغ هويجوان:

معلمة كيمياء سابقة أسست في عام 1995 شركة Hansoh Pharmaceuticals للصناعات الدوائية وتمتلك أكثر من ثلاثة أرباع أسهمها، تبلغ ثروة هويجوان 8.1 مليار دولار.

  • ليندا ريسنيك:

سيدة أعمال عصامية أمريكية أسست في عام 1979 شركة The Wonderful Company مع زوجها ستيوارت ريسينك، تبلغ ثروة ليندا 8 مليار دولار.

  • تشو كونفي:

هي إحدى سيدات الأعمال اللاتي بدأن من الصفر، كانت كونفي عاملة في إحدى المصانع وفي عام 2015 أصبحت أغنى سيدة أعمال عصامية في العالم، أسست تشو كونفي شركة لنس تكنولوجيز الرائدة في تصنيع شاشات الهواتف الذكية، تعتبر شركة لنس إحدى أكبر شركات تصنيع الشاشات الالكترونية في العالم وهي أكبر موردي شركات سامسونغ وLG ومايكروسوفت ويقع مقرها في مقاطعة هونان الصينية، تبلغ صافي ثروة تشو كونفي 7.1 مليار دولار.

  • جودي فولكنر:

أسست جودي فولكنر شركة epic systems التي تختص بالبرمجيات الطبية في عام 1972 في قبو منزلها، تختص شركة epic systems بأنظمة البرمجيات الطبية التي تستخدمها العديد من المستشفيات في الولايات المتحدة الأمريكية، تحتفظ شركة epic systems بالسجلات الطبية الخاصة بـ 2.5% من المرضى في العالم وأقرت المستشفيات التي تستخدم خدماتها أنها تحتفظ بـ 54% من السجلات الطبية للمرضى الذين يزورونها.

تعد جودي فولكنر التي تبلغ من العمر 78 عاماً إحدى سيدات الأعمال اللاتي أسسن ثروتهن من الصفر وكانت قد استثمرت مبلغاً قدر بـ 70 ألف دولار في عام 1972 لصالح شركتها الناشئة، نقلت جودي فولكنر مقر شركتها في عام 2005 وقُدر عدد الموظفين في شركة epic systems في عام 2019 بـ 10 آلاف موظف، تقدر ثروتها بـ 7 مليارات دولار.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد