مناصرو “ترمب” يُحوِّلون شركته الإعلامية” Digital World Acquisition Corp ” لأيقونة في سوق الأسهم

في سوق هادئ للشيكات على بياض، حققت الشركة المرتبطة بمشروع دونالد ترامب الجديد في التكنولوجيا والإعلام مكاسب كبيرة في الأسهم، في حين أن المؤيدين مثل رافائيل موراليس يساعدون في تفسير السبب.

يتذكر موراليس، وهو جندي متقاعد من مدينة نيويورك يبلغ من العمر 40 عامًا، عندما سمع لأول مرة عن شركة Digital World Acquisition Corp، بعد يومين من إعلان الشركة عن صفقة اندماج مع مجموعة ترامب للإعلام والتكنولوجيا.

ومنذ ذلك الحين، انخفض السهم إلى 82 دولارًا، لكنه استمر في الارتفاع بأكثر من 700٪ منذ الإعلان عن الصفقة، وعلى الرغم من كونه أحمر اللون معظم الوقت، إلا أن موراليس متفائل قائلاً: “أنا أثق بترامب …”.

DWAC، كما تُعرف الشركة بين تجار التجزئة، هي إلى حد بعيد الشركة الأفضل أداءً من نوعها، وفقًا للبيانات التي جمعتها بلومبرج، وبينما هدأ جنون الميمز خلال العام الماضي، لا تزال عائدات أسهمها ثمانية أضعاف فوق المتوسط. وأظهرت البيانات أن شركات الشيكات الفارغة المدرجة في الولايات المتحدة والتي لم تستكمل بعد صفقة اندماج.

تتمتع شركة الشيكات الفارغة بموقع فريد لأنها مدعومة من قبل أحد أشهر الأشخاص في العالم، ويهدف اندماجها مع شركة جديدة إلى مواجهة عمالقة التكنولوجيا الذين منعوا ترامب من استخدام منصاتهم.

جذبت الأسهم في البداية انتباه المتداولين الأفراد عبر الإنترنت، الذين سمعوا عن الرمز الغامض في المنشورات على Reddit وTwitter، واستثمر بعضهم لتحقيق ربح سريع، لكن الشركة تطورت إلى طريقة يستخدمها أنصار ترامب لوضع أمواله دعماً لمعتقداته، قال موراليس بالنسبة لهم هو على الأرجح “وسام شرف”.

وفقًا لما قاله ماكس جوتشمان، كبير مسؤولي الاستثمار في شركةSystematic Money Management، AlphaTraI Inc: “هناك عدد قليل جدًا من الاستثمارات” المحافظة “في التكنولوجيا، لذلك بالنسبة للمستثمرين الأفراد الذين يميلون إلى أقصى اليمين” يمكن أن تكون هذه الشركة بمثابة هدية يضيفونها الى إلى محافظهم الاستثمارية، والمستثمرون المؤسسيون، بغض النظر عن ميولاتهم السياسية، يعرفون أنه لا ينبغي الاستهانة بالقوة الشرائية لنصف البلد “.

تناقض صارخ

وهذا في تناقض صارخ مع باقي أسواق المنتجات ذات الأغراض الخاصة منذ وقت ليس ببعيد، كانت شركات الشيكات الفارغة من بين أكثر الأجزاء سخونة في وول ستريت، حيث تجمع مئات الشركات الأموال لتعقب أهداف الاستحواذ، وهذه الشركات تشبه في الأساس سفينة مصممة للاستيلاء على شركات أخرى وتحويلها في الممتلكات العامة بدون عملية معقدة، وتحول للاكتتاب العام الأولي.

على الرغم من ذلك، فقد تضاءل حماس المستثمرين لشركات الشيكات على بياض في الأشهر الأخيرة، وألغى البعض خططًا لطرحها للجمهور، حيث أن معظم الشركات المعروضة من خلالها لم يكن أداءها جيدًا، ومؤشر الشركة الذي تم طرحه للممتلكات العامة من خلال شركة الشيكات الفارغة انخفضت بنسبة 64٪ خلال العام الماضي.

اجتذبت DWAC مستثمرين مؤسسيين التزموا بتعهدات بقيمة مليار دولار لما يسمى بصفقات الأسهم الخاصة، لكن أنصار ترامب يقومون أيضًا بالترويج للسهم عبر الإنترنت من خلال تطبيقات المراسلة مثل Telegram، حيث يشارك المستثمرون منشورات DWAC. AC “إلى القمر !!!، جنبًا إلى جنب مع مقاطع فيديو” InfoWars “الخاصة بأليكس جونز والتي تغطي الوفيات الناجمة عن اللقاحات.

قال آندي ستراشوفسكي، المستثمر في DWAC في فلوريدا، إن الكثير من الإثارة تتركز على الشبكة الاجتماعية التي تخطط ترامب ميديا ​​لإطلاقها، Truth Social، والتي من المتوقع إطلاقها بحلول نهاية الربع الأول، ينوي إطلاق المنصة لأنه يرى “مشكلة رقابة في الإعلام الليبرالي”.

و قال، عقب تعليق حسابه مؤخرًا بعد نشر تغريدة تفيد بأن جون كينيدي توفي بسبب “كوفيد”، وحجب الموقع بسبب معلومات مضللة: “لقد أنشأت الحساب العاشر لنفسي على تويتر، لأنهم علقوا حساباتي … وأصبح الأمر مزعجًا حقًا “.

يقول Strachowski، وهو مصور تجاري متقاعد يبلغ من العمر 44 عامًا، إنه اشترى أسهمًا في DWAC مقابل حوالي 10000 دولار عندما تم تداولها بحوالي 17.40 دولارًا، وقال إنه يأمل أن تصل الشركة، التي تعمل حاليًا في السوق، إلى قيمة الشركة، وهي تبلغ القيمة السوقية حاليًا حوالي 3.5 مليار دولار أمريكي، أي حوالي 40 مليار دولار أمريكي في النهاية، بينما تبلغ القيمة السوقية لتويتر، للمقارنة، حوالي 29 مليار دولار أمريكي.

قال جوش وارنر، استراتيجي السوق في City Index، وهي شركة تجارية وأبحاث، إن الوعد بمنصة جديدة، يجذب بشكل خاص أنواع المتداولين الأفراد الذين يكافحون من أجل الاستثمار في أسهم DWAC.

وأضاف: “لقد أخذ مسوقو التجزئة كل جنون الميم لتحدي اللاعبين الكبار، وهذه الشركة ذات الشيكات الفارغة تجسد ذلك تمامًا، وقال إن شركة ترامب ميديا ​​”تحاول تكافؤ الفرص أمام اللاعبين الكبار”، محاولة تقديم شيء جديد يهتم به التجار وتجار التجزئة بشكل خاص ” وبالتالي “.

مستثمرون محافظون

يحتوي عرض تقديمي على موقع ترامب الإعلامي على منصة واحدة مخصصة لـ “متابعي وسائل التواصل الاجتماعي التاريخية” لترامب، والتي تقول إن لديه 89 مليون متابع على تويتر و57.5 مليون متابع على إنستغرام وفيسبوك.

هناك شريحة أخرى في العرض تستشهد باستطلاع أجرته The Hill في مارس 2021 وجد أن ثلث الناخبين الأمريكيين سيستخدمون منصة التواصل الاجتماعي المدعومة من ترامب.

هذه الحسابات الحسابية منطقية لبعض مستثمري DWAC، الذين يشيرون إلى عشرات الملايين من الأشخاص الذين صوتوا لصالح ترامب في عام 2020، وقد ألمح ترامب إلى أنه قد يترشح للرئاسة مرة أخرى في عام 2024، ويقدر موراليس أن 90٪ من المعجبين بترامب ما زلت لم أسمع عن شركة الشيكات الفارغة.

قالت سارة مصطفى، أخصائية العلاج الطبيعي ومستثمرة DWAC في نيويورك، إنها تعتقد أن ترامب سيستخدم TruthSocial للحملات وأن السهم “سينفجر” بمجرد إطلاق المنصة.

وأضافت سارة التي قد تشتري المزيد من الأسهم إذا انخفض السعر :”الكثير من المحافظين مستاؤون من وسائل التواصل الاجتماعي … ما يؤدي الى تعزيز صعود أسهم الشركة.”

المستفيد الأكبر من كل هذا هو ترامب نفسه، واستناداً إلى الأرقام الواردة من البيانات الصحفية والبيانات المرسلة إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية، يبدو أن الرئيس السابق سيحصل على أكبر حصة فردية، ربما أكثر من 50٪ من العاصمة بقيمته الحالية، ستجعل تلك الشركة أكثر ثراءً من أي وقت مضى، أعلى من صافي ثروته الحالية البالغة 2.6 مليار دولار، وفقًا لمؤشر بلومبيرج للمليارديرات.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد