محمد بشيري مدير جديد لمجموعة رونو المغرب خلفا لمارك ناصيف

أعلنت مجموعة رونو، اليوم الخميس، تعيين محمد بشيري مديرا لمجموعة رونو المغرب اعتبارا من 1 ديسمبر 2021.

وقال بيان للمجموعة، إن البشير سيعمل تحت إشراف دينيس لو فو العضو المنتدب لشركة داسيا ولادا عضو مجلس الإدارة خلفا لمارك نصيف، موضحا أنه سيتولى مهام تنسيق الأنشطة في المملكة. .

وسجل المصدر ذاته أن البشير سيحتفظ بمنصبه الحالي كمدير لمصنع طنجة ومنسق القطب الصناعي بالمغرب تحت إشراف كريستوف دريدي مدير (الصناعة العالمية الوصول) و”داسيا لادا”.

وأعرب لو فو في بيان بهذه المناسبة عن ثقته في محمد بشيري “لمواصلة العمل المنجز والاستفادة من قوة منظومة قطاع السيارات في المملكة بما يعزز مكانة المغرب داخل المجموعة”.

كما أعرب عن شكره لمارك ناصيف “للعمل المنجز ومشاركته الكاملة”، مشيرا إلى أنه “تحت إشرافه، اتخذت مجموعة رونو المغرب بعدا جديدا في المملكة من خلال اتفاقيات النظام في

عامي 2016 و2021. عززت هذه التطورات دور المجموعة كقوة دافعة في قطاع السيارات في المغرب.

ولد بشير في 29 ديسمبر 1965، وبدأ حياته المهنية في قطاع الموارد البشرية ضمن مجموعة لافارج، قبل أن ينضم إلى مجموعة رونو في عام 2006 كمدير للموارد البشرية في سوماكا والفرع التجاري لرينو المغرب.

في عام 2009، تم تعيينه مديرًا للموارد البشرية، قبل أن ينتقل إلى إسبانيا من 2013 إلى 2015، حيث شغل مناصب تصنيعية عليا في شركة Renault Spain. عند عودته إلى المغرب، تم تعيينه مديرا عاما لسوماكا من 2015 إلى 2020.

وبعد ذلك، وبحسب المصدر ذاته، شغل منصب المدير العام لمصنع رونو بطنجة، ومنسق القطب الصناعي المغربي، مضيفا أنه أصبح أول مغربي يشغل منصب مدير قطري في المجموعة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد